الرئيسية / مقالات / 10 أسباب لإستخدام الفيديو في التسويق على الإنترنت

10 أسباب لإستخدام الفيديو في التسويق على الإنترنت

10 أسباب لإستخدام الفيديو في التسويق لمنتجاتك على الإنترنت

 

أصبح التسويق بالفيديو من أبجديات التسويق الإلكتروني، وإن لم يكن لديك فكرة عن الأسباب التي تدفعك إلى الاعتماد بشكل أساسي على التسويق بالفيديو، فدعني أسوق إليك أهم 10 أسباب تقنعك بضرورة استخدام الفيديو في التسويق لمنتجاتك على الإنترنت.

 1 زيادة مبيعاتك

الدراسات التي تمت على مدار فترة طويلة من الزمن أثبتت أنه من الممكن أن تزيد مبيعاتك فقط بإلحاق ملف فيديو بسيط على الموقع الخاص بك يتحدث عن منتجك. وهذا معناه ببساطة شديدة أن الفيديوهات التي تضعها على موقعك تساوي رفع معدلات مبيعاتك بصورة أوتوماتيكية، وكذلك زيادة اقتناع الناس بمنتجك/خدمتك والبحث عنها وطلبها.

2 بناء الثقة والمصداقية مع عملائك

الناس عادة ما ترتاب في البحث عن المنتجات على الإنترنت، وذلك بالطبع بسبب الأرقام التي تتحدث عن محاولات الاحتيال التي تمت في هذا المجال. على أي حال، حينما تقوم بإنشاء فيديو يتحدث عن المنتج الخاص بك على الإنترنت، ستجد أن الناس تشعر بمزيد من الثقة في المنتج الخاص بك، وكذلك في العلامة التجارية الخاص بك على مر الزمن.

3ستتمكن من جلب الزوار إلى موقعك

غالباً ما يتم استخدام مواقع الفيديو العالمية الشهيرة مثل اليوتيوب وميتا كافيه لترويج الفيديو الخاص بك، وهناك جمهور عريض من مستخدمي الإنترنت يحب أن يستقي معلوماته بصورة أساسية من الفيديو، وبالتالي تكون زيارته الأولى لمثل هذا النوع من المواقع .. مواقع الفيديو.

وتستطيع أنت أن تبني قاعدة واسعة من العملاء المهتمين بمنتجك، وليس هذا فحسب، بل أيضاً جلب المزيد من الزوار إلى موقعك عن طريق مثل هذه المواقع، عن طريق وضع رابط موقعك في الوصف الخاص بالفيديو .. فهذه الوسيلة يمكن أن تضيف المزيد من الزوار إلى موقعك وبطريقة أفضل مما تفعله النصوص الترويجية.

4 علامتك التجارية ستحصل على المزيد من الشهرة

حينما تقوم بتسويق موقعك على الإنترنت، فإن الفرص المتوفرة لدى عملائك لمعرفة علامتك التجارية بشكل أفضل تكون عن طريق رؤيتها في ملف فيديو. وهذا ليس رأيي الشخصي، فإنه طبقاً للإحصائيات والاستقصاءات التي تم إجراءها مع العملاء على الإنترنت، فإن 97% منهم أثبتوا أنهم يتذكرون العلامة التجارية الخاصة بالمنتج إذا تم عرضها في ملف فيديو.

5 سيكون لديك الفرصة لزيادة عدد عملائك

أي مدير مبيعات محترف يعلم أن 50% مبيعاته المحتملة تأتي من عملائه القدامى أو الحاليين بشكل أو بآخر، لذلك فإنه حينما نقوم بإطلاق ملف فيديو على الإنترنت يشرح المنتج الذي تقوم بإنشاؤه، ويدخل عليه آلاف من الزوار من مختلف أرجاء العالم، فإن المنتج الخاص بك سيحصل على ظهور أكثر للعملاء، وهذا معناه تواجد المزيد من الناس المهتمة بمنتجك/خدمتك، وبالتالي زيادة معدلات واحتمالات عمليات البيع.

6 تحصل على ميزة تنافسية

على الرغم من أن تسويق المنتجات عبر الإنترنت أصبح شديد الشعبية الآن، إلا أنه لم يتم استخدامه بشكل مكثف مع كافة أنواع البزنس حتى الآن، وتزيد هذه النقطة بمراحل مع التسويق بالفيديو. لذلك فحينما تسبق أنت منافسيك إلى الاعتماد على التسويق بالفيديو، فأنت تأخذ بالفعل ميزة تنافسية ستساعدك كثيراً في التقدم عليهم، والحصول على عوائد أكبر للبزنس الخاص بك.

7 الحصول على معدل (نقر إلى الظهور) أعلى من المعتاد

دراسات عديدة تم إجراءها على مستخدمي الإنترنت، أثبتت أن معدل (النقر إلى الظهور) أعلى بكثير في حالة استخدام الفيديو. أي أكثر من النصوص في محركات البحث. إذا اعتمد البزنس الخاص بك على هذه الحقيقة، واستخدم الفيديوهات في الإعلان عبر الإنترنت، فسيؤدي هذا إلى جلب المزيد من الزوار عبر محركات البحث بصورة متزايدة.

8 زيادة الرانك الخاص بك في محركات البحث

حينما تستخدم الفيديو في التسويق لمنتجاتك/خدماتك/موقعك فإن الرانك الخاص بك في محركات البحث سيزيد بمعدل جيد، لأن محركات البحث ترى الفيديوهات في نتائجها أسرع من النصوص، بالإضافة إلى أن الفيديو أسرع وأسهل في الوصول لرانك عال من النصوص.

9 سيكون لديك القدرة على استبقاء زوار موقعك فترات أطول

حينما يكون في موقعك العديد من الفيديوهات، سواء أكانت إرشادية أو تعليمية أو إعلانية أو غيره، سيضطر معها الزائر إلى البقاء في موقعك فترة أطول ريثما يشاهد الفيديو، وهذا بالقطع سيزيد متوسط البقاء في موقعك Average Time on Site، ويقلل معدل الطرد Bounce Rate وكل هذا بالطبع يزيد من معدل التحول إلى الشراء، ولكنه أيضاً يساهم في رفع مستواك في محركات البحث .. وكلما زاد معدل بقاء الزائر في موقعك زادت نقاط القوة في موقعك من أكثر من جانب.

10 زد من المشاركات الاجتماعية لموقعك

حسب الإحصائيات، فإن النشاط الأكثر تفاعلية واجتماعية ومشاركة في الشبكات الاجتماعية هو .. مشاهدة الفيديوهات. لذلك فحينما تستخدم الفيديو في مواقع المشاركة الاجتماعية، تزيد فرصك في الشهرة والانتشار، وخاصة حينما يقوم الزوار بمشاركة هذا الفيديو مع الآخرين، وهذا بالتبعية يعني بضرورة أن يكون الفيديو مميزاً جذاباً .. كل هذا يُترجم بصورة إيجابية في زيادة وجودك على الإنترنت.

تعليقات

تعليق

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.