أفضل 5 طرق سهلة لكسب المال


صنع المال من بلوجر لدينا هو هدف مهم للكثير من المدونين،لكن استثمرت أكثر منا الكثير من الوقت وربما لذلك المال أيضا،ولكن عادة ما نخيب نحن مع النتائج.ونسأل دائما، ما هي أفضل وسيلة لكسب المال من  بلوجر،وعلينا جميعا ان ما نعرفه هو أن الإجابة ليست هي نفسها بالنسبة لكل شخص واحد،  بلوجرولكن يمكننا محاولة لسرد طرق أفضل وأسهل وسيلة لكسب المال, في هذه المقالة، سوف أسرد فقط، ولكن هذا الأخير في مقالاتي القادمة، سوف أتحدث عن الطرق في البرامج التعليمية أكثر تفصيلا.

الإعلانات

أفضل و أشهر نموذج مستخدم للربح من الانترنت، بل هو الأكثر استخداما على مستوى العالم. يوجد منه أكثر من نوع مثل Paid Per Click و Paid Per 1000 Views (الدفع عن طريق النقر، الدفع عن طريق الألف مشاهدة أو الدفع عن طريق الفتحات الإجبارية… الخ) أفضلهم بلا شك هو الدفع عن طريق النقر و الذى تنفذه شركة جوجل أدسنس، و يربح منه الملايين حول العالم منذ سنوات.
أحيانا يكون الربح من جوجل أدسنس ما بين 10$ إلى 100$ يوميا. نعلم جميعا ان الأرباح فى الوطن العربى تقل عن ذلك بكثير مع أغلب مستخدمى أدسنس، و لكن يوجد والحمد الله من يحقق تلك الأرباح يوميا و أكثر.

المميزات:

– دخل مضمون غالبا.
– مجهود قليل للربح.

السلبيات:

– يُقلل من خبرة المستخدم.
– إذا قمت بتعيين سعر محدد شهريا، لا تستطيع الربح أكثر من السعر المحدد حتى إذا أزدت من كمية زوارك.
– المعلنون يأتون و يذهبون، لذلك يجب عليك قضاء بعض الوقت فى تعديل و اضافة و حذف اعلاتات كل معلن بعد و قبل و أثناء فترة الاعلان.

بيع الخدمات

هذة التقنية منتشرة بشكل كبير بين اصحاب المواقع لكسب بعض المال من بيع خدماتهم مثل تصميم المواقع، تطوير البرامج، اشهار المواقع….الخ. فكل صاحب موقع يستطيع من خلال مدونته الذى يستخدمها فى كتابة مواضيع تخص مجاله ليجلب بها ترافيك عالى، يستطيع بكل بساطة انشاء صفحة فى مدونته و يُسميها خدمات و من خلال تلك الصفحة يبيع خدماته لزوار مدونته.

المميزات:

– من السهل تنفيذه.
– انخفاض المبالغ المسترجعة إلى الزبائن.

السلبيات:

– فترات كثيرة لا يكون لديك زبائن.
– الزبائن دائما على حق، فلا تحاول أن تخسر زبون عندك.

التسويق عبر البريد الإلكترونى

من أكثر الأشياء شهرة فى جميع صفحات الانترنت للربح من الانترنت، و للأسف يجهل الكثير منا كيفية استخدام القائمة البريدية الخاصة به للربح من الانترنت، و ان انتقلنا إلى شرح هذا سوف يأخذ منا عشرات الصفحات، لكى نشرحه جيدا. عليك بإنشاء قائمتك البريدية فى مدونتك أو موقعك، و من المشتركين فى هذة القائمة تستطيع مراسلة المشتركين بنشرات دورية، و من خلال ذلك تستطيع استعادة زوارك مرة اخرى ثم تستطيع أيضا بيع منتجات لهم عن طريق البريد الالكترونى.
أبسط الطرق لإنشاء قائمة بريدية قوية و جيدة أن تُنشئ هدية ككتاب مثلا أو برنامج و تضعه فى موقعك و كل من يشترك فى قائمتك يُرسل إليه رابط تحميل الكتاب أو البرنامج اتوماتيكيا. استخدم موقع X-Aweber لصنع قائمتك البريدية و هو الأفضل فى هذا المجال، حتى و ان كان مدفوع الثمن للأسف. أو عليك باستخدام استراتيجية Aweber المجانية التى سوف تجدها فى كورس سر جامع الأموال. أو عليك باستخدام بعض المواقع التى تعطيك قائمة بريدية مجانية، و لكنها محدودة عدد المشتركين.

المميزات:

– سهل الإستخدام و بسيط.
– بريد إلكترونى واحد يستطيع أن يصنع لك ألاف الدولارات.

السلبيات:

– استخدامها بشكل كبير يؤثر على رغبة المشتركين فى قراءتها.
– تحتاج دائما إلى الجديد و الجذاب.

استعراض المنتجات

أنا أعلم ان الكثير فى الوطن العربى لا يفعل ذلك فى مدونتهم، للأسف، برغم الفائدة القوية التى يستفيدها أصحاب المواقع و المدونات من ذلك، و لكن للاسف لا يستفيدون منها. بإستعراضك للمنتجات و بطرقك السحرية فى اقناع زوارك بهذة المنتجات تستطيع ان تحصل على ألاف الدولارات شهريا عن طريق شراء زوارك لهذة المنتجات.بالنسبة لى أرغب فى استعراض منتج على الأقل كل شهر، و لكن للأسف لا يوجد عندى وقت كافى.

المميزات:

– مصدر دخل كبير.
– ارسال البرامج و الكورسات لك مجانا من أصحابها لمراجعتها و تجربتها قبل استعراضها فى موقعك.
– التواصل مع أصحاب المواقع و البرامج و الكورسات.

السلبيات

– لا يمكنك قول المميزات فقط عن جميع الكورسات.
– إذا قلت السلبيات عن أى كورس، فلا تعتقد ان صاحب الكورس سوف يتعامل معك مرة اخرى.

البيع بالعمولة

من خبراتى و تجاربى فى عالم الربح من الانترنت، اجد أن البيع بالعمولة من أفضل و أسهل أنواع الربح من الانترنت حبذا ان اقترن البيع بالعمولة مع التسويق الالكترونى. فمن خلال العام المنقضى قضيت أغلب أوقاتى فى بحوثات عن البيع بالعمولة، و قد وجدته أفضل الطرق للربح من الانترنت. بسهولة تامة تستطيع جلب منتج مرتبط بموضوع موقعك و تبيعه لزوارك و تاخذ عمولتك. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى موقع كليك بانك و تختار المنتج الذى يناسبك.

المميزات:

– يحقق عائدات خيالية.
– سهل الاستخدام.

السلبيات:

– لا يوجد ضمان لدخل ثابت، فممكن أن تربح 100 دولار فى شهر و الشهر الأخر ممكن أن تربح 10000 دولار.

إشتراك الأعضاء و المحتوى المميز

فى العامين الماضيين انتشر على مواقع الانترنت هذا الأسلوب فى جلب المزيد من الأموال عن طريق المواقع،و الطريقة تتلخص فى اشتراكات مميزة مدفوعة الثمن تسمح لأعضائها بمشاهدة أو تحميل محتوى مميز من الموقع دون باقى زوار و أعضاء الموقع. و لكى تنج هذة الاستراتيجية يجب أن يمتلك الموقع محتوى متميز و حصرى مجانا للجميع ليجلب الكثير من الزوار و الأعضاء ثم تقديم محتوى أكثر تميزا للأعضاء المميزيين و تكون تلك الخدمة بإشتراك شهرى أو سنوى أو بإشتراك مدى الحياة.
مثال رائع لهذا الأسلوب تجده فى موقع PSD Tuts و هو موقع يُقدم شروحات رائعة لمستخدمى برنامج الفوتوشوب ثم تجده يضع جزء للإشتراكات المدفوعة الثمن ليقدم لهم ملفات PSD مفتوحة المصدر.

المميزات:

– يوجد استمرارية فى الدخل يوم بعد يوم.
– نظام الأفلييت (البيع بالعمولة) الذى سوف تفعله لهذا الجزء الخاص من موقعك سوف يجلب لك عدد زوار كبير.

السلبيات:

– تحتاج الكثير من المجهود و العمل لإعداد تلك الخاصية فى موقعك.
– يجب إخراج محتوى متميز و حصرى بشكل دائم للأعضاء.

عن

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.