الرئيسية / مقالات / أهم ماجاء في اليوم الأول من فعاليات غوغل المغرب

أهم ماجاء في اليوم الأول من فعاليات غوغل المغرب

[yassine1] 

في جو ممتاز مرّّ اليوم الأول من فعاليات غوغل المغرب المنظم من طرف شركة غوغل و قد استضاف الحدث المسرح الجميل, المسرح البلدي بمدينة المحمدية و استمر من 9صباحا حتى 6.30 مساءا, هذا اليوم “Business Day” خصص لأصحاب المواقع الالكترونية و المشاريع على الانترنت حيث تم تقديم جميع خدمات غوغل المساعدة في هذا المجال و من أهما خدمة المعلنين غوغل أدوورد و ذلك عن طريق عدة عروض بصالات مختلفة حسب جدول زمني منظم.

 
 
و هذا عرض كرونولوجي لأهم ما جاء خلال اليوم
 
8:15 صباحا // استقبال المشاركين و تسجيلهم و تقديم بطاقات الدخول
 
9:15 // تقديم لفعاليات غوغل و لكل العروض التي سيشهدها اليوم الأول و الصالات المحتضنة كما قدم لنا مهندس الكمبيوتر بشركة غوغل المصري حمزاوي أهم و آخر تطبيقات غوغل سواء بالحاسوب أو الهواتف الذكية, كتطبيق خاصية البحث في محرك غوغل عن طرق الصوت, و كذلك الترجمة الصوتية التي تشتغل بشكل مذهل…
10:00 // بعد أن أنها المهندس حمزاوي عرضه المميز, خرجنا للهواء الطلق الكل استفاد من وجبة افطار, كانت مدة راحة ساعة كاملة ناقشنا خلالها عدة مواضيع و كانت فرصة لالتقاط بعض الصور..
 
11:00 // اخترنا ولوج الصالة1 حيث كان هناك عرض لخدمة “Google AdWord” امتد لساعتين. أدوورد هي خدمة المعلنين في غوغل حيث تدفع لكي تظهر اعلاناتك بالمواقع التابعة لغوغل و في محرك البحث “google.com”. تم شرح الخدمة بكل التفاصيل و طرق الاستفادة منها و آخر الاضافات…
13:00 // استراحة لتناول وجبة الغداء في الهواء الطلق و فرصة للاستمتاع و تبادل المعلومات مع الاخرين.
14:00 // أربع عروض في نفس الوقت, اخترنا حضور عرض لخدمة “Google Analytics” ثم التعريف بالخدمة أولا, حيث أنها مجانية تسمح لأصحاب المواقع أو المدونات بمعرفة تفاصيل -Stats- الموقع أي احصاءات الزوار لكن بشكل مفصل جدا.. ثم شرح طريقة التسجيل و الاستخدام و كل شيء يخص أناليتكز و في الاخير الاجابة على أسئلة الحضور.
15:00 // عرض جميل “Reach and Understand your customers” و مهم حيث تم التطرق الى السبل لفهم  الزوار و العملاء و من أهم الأفكار التي خلصنا اليها أهمية الشبكات الاجتماعية في توصيل أي خدمة و منتج, و أنه ليس مهم كثرة الفانز أو المتايعين بقدر مايهم التفاعل معهم..
ثم التحدث قليلا حول خدمة “Google Alerts” تنبيهات Google هي تحديثات البريد الإلكتروني المتعلقة بأحدث نتائج Google ذات الصلة بموضوع معين (ويب وأخبار وما إلى ذلك) وذلك استنادًا إلى طلبات البحث.
فكرة أخرى جميلة ثم طرحها و هي كيف تصل لملاين من الناس عبر عمل دعاية لا تكلف الا مئات الدولارات, وذلك عن طريق فيديو عالي الجدوة و الترويج له في المواقع الاجتماعية ثم خاصية “Share” تقوم بالبقية…
 
16:00 // وقفة لنصف ساعة لشرب كأس شاي مغربي

16:30 // طرق الربح من لمواقع ذات المحتوى. وضع الاعلانات, البيع المباشر…
 
17:30 // ح خدمة “Google AdSense” طريقة التسجيل, مكان وضع الاعلانات, اختيار الألوان.. أهم نقطة ثم التطرق لها من طرف المهندسة ندى فارداني أنه ليس هناك قاعدة عامة أو موحدة لنوع الاعلانات الجيدة أو أي الألوان أكثر جذبا للنقرات بل لكل موقع احتمالاته و ظروفه الخاصة فعلى الناشر أن يجرب جميع الأمكنة, الألوان, الأحجام حتى يلاحظ الأفضل..

18:30 // انتهاء اليوم الأول من فعاليات غوغل المغرب شكر لجميع الحاضرين و تقديم هدايا رمزية, تيشرط, ستيكر, نظارات..
استفدنا كثيرا من خلال العروض و التدخلات و النقاش و سماع تجارب الاخرين و الاحتكاك بأشخاص متقدمين في المجال و استمتعنا بوقتنا خصوصا, على مستوى التنظيم -باستثناء بعد الأخطاء القليلة- فقد كان جيدا و على العموم فقد كانت تجربة رائعة. 
اليك بعض الصور ::

[yassine2] 

تعليقات

تعليق

عن

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.