تعرف على الشركة العامة المغربية للأبناك وخدماتها الخاص بأصحاب الويب

في المقالة التانية من سلسلة تعريف خدمات الابناك المغربية اليوم سوف نتعرف على الشركة العامة المغربية للأبناك وخدماتها الخاص بأصحاب الويب. أتمنى لك الإستفادة  من الموضوع  وأن أكون قد اجبتك على تساؤلاتك.

تعرف على الشركة العامة المغربية للأبناك

تعرف على الشركة العامة المغربية للأبناك
تعرف على الشركة العامة المغربية للأبناك

نبدة عن  الشركة العامة المغربية للأبناك من الموقع الرسمي :

البلد  : المغرب
اسم المؤسسة  : الشركة العامة المغربية للأبناك
الإسم المختصر  : SGMB
تاريخ التأسيس : 01/01/1913
عنوان المقر الرئيسي :  55 شارع عبد المؤمن – 20100 الدار البيضاء
الرمز البريدي : 21100 – Casablanca
هاتف +رمز البلد والمنطقة :  438888/438855/438840 \00212-522
فاكس +رمز البلد والمنطقة :  434326 \00212-522
الموقع الإلكتروني :  www.sgmaroc.com
رأس المال المدفوع :  140
عدد الفروع الداخلية : 400
عدد الفروع الخارجية : 4
عدد العاملين في البنك : 4000
العضوية : غير عضو

 خدمات بنك الشركة العامة :

يقدم بنك الشركة العامة  أنواع كتيرة من البطاقات وأدكر نوعين من هنا فقط الاكتر استعمالا وأرخص وأتحدث هنا فقط عن أصحاب الويب. بطاقة من نوع Carte Visa à puce و Carte Déclic  ولكل منهما مزاياها وخدماتها وسوف اعرض لكم كل واحدة ورسومها وشكلها وماهي البطاقة التي انصحكم بها مع البنك كما يقدم خدمة حساب بنكي وهو مثله مثل اي بنك من ناحية الرسوم وغيرها المتفق عليها في نظام الابناك المغربية يكون فقط الاختلاف في الإضافات و البطاقات وغيرها من الخدمات.

البطاقة الاولى : Carte Visa à puce

Carte Visa à puce
Carte Visa à puce

لفتح حساب  هنا يلزمك دفع 160 درهم لسنة والبطاقة صالحة لمدة 4 سنوات  تمكنك من الدفع وشراء على الانترنت فقط من خلال المواقع المغربية تستطيع ايضا دفع فاتوراتك لإتصالات المغرب ودفع الماء و غيره…تمكنك ايضا من حصول على كود ربط حساب بنكي مباشرة بعيدا عن البطاقة بالنسبة للناس الدين يريدون إستقبال اموالهم من الخارج مباشرة من التحويل البنكي الإلكتروني.

*بالنسبة للحساب البنكي المرتبط بالبطاقة تدفع 45درهم كل 3 أشهر ولفتح الحساب هو مجاني فقط دفع مصاريف البطاقة والحساب.

البطاقة الثانية : Carte Déclic

Carte Déclic
Carte Déclic

لفتح حساب ببطاقة declic تدفع 100درهم لسنة وتدفع اكثر حسب الباك او إعند إضافة خيارات أخرى للحساب مثل شيك او غيره من إضافات لدلك انصحك بعمل باك خاص بالشباب أو فقط إلتزام بأرخص حساب وهو بطاقة declic فقط لا غير مهم البطاقة صالحة ل 4 سنوات تستطيع تغيير كود حماية متى تشاء تستطيع بها ايضا دفع عبر الانترنت في المواقع المغربية فقط…و تمكنك ايضا من حصول على كود ربط حساب بنكي مباشرة بعيدا عن البطاقة بالنسبة للناس الدين يريدون إستقبال اموالهم من الخارج مباشرة من التحويل البنكي الإلكتروني.

*بالنسبة للحساب البنكي المرتبط بالبطاقة تدفع 45درهم كل 3 أشهر ولفتح الحساب هو مجاني فقط دفع مصاريف البطاقة والحساب.

* أنا شخصيا أنصح بهذه البطاقة عكس الأولى.

مهم لمن اراد فقط فتح حساب بنكي دون تفعيل بطاقة السحب يمكنه ذلك فأنت لست ملزم بتفعيل بطاقة يمكنك فقط تفعيل حساب بنكي وبطاقة الدفع my e-card التي سوف اتحدث عنها والتي نحن بحاجة لها في خدمات الويب في الخارج. البنك يتوفر على عديد من البطاقات و غيرها ويمكنكم الرجوع على الرابط للحصول على مزيد من المعلومات :

بطاقات بنك الشركة العامة

بطاقة : Carte My e-c@rd

بطاقة : Carte My e-c@rd
بطاقة : Carte My e-c@rd

تنبيه : هناك بطاقتين بنفس الاسم تقريبا وهما : Carte My e-c@rd و بطاقة Carte My e-c@rd Maroc لدلك وجب إنتباه عند طلب البطاقة تأكيد على بطاقة الدفع بالعملة الصعبة اي بطاقة التي في حدود 10000درهم.

البطاقة من إصدار بنك الشركة العامة (Société Général) هي بطاقة مسبقة الدفع صالحة للشراء من الأنترنت بدون مشاكل ، صالحة لتفعيل البايبال بدون مشاكل، و للحصول على هذه البطاقة يجب أن تتوفر على بطاقة التعريف الوطنية، وأن تتوفر أيضا على حساب بنكي لدى بنك الشركة العامة، مصاريف ا بطاقة 99 درهم في السنة و البطاقة صالحة لمدة أربع سنوات، وكما قلت البطاقة هي مسبقة الدفع يعني غير مرتبطة بالحساب البنكي لذلك يجب شحنها قبل إستعمالها، ويتم خصم 2% عن كل عملية شراء 15 درهم كحد أدنى و 10000 درهم كحد أقصى، 2% يتم خصمها من الحساب البنكي و ليس البطاقة، سقف البطاقة هو 10000 درهم لكن الاستقبال على البطاقة غير محدود.

أيضا بطاقة  مخصصة فقط لدفع عبر الإنترنت.وتسمح لحاملها بعمل دفوعات على المواقع التجارية العالمية و الوطنية بشكل امن وأيضا بالنسبة لأصحاب الويب تسمح بربط بالبنوك إلكترونية متل بايبال و  okpay وغيرها من الابناك و خدمات ك إعلان عبر ادوردز و فايسبوك و غيرها من الامور على شبكة العنكبوتية.

بالنسبة لربط حسابك البنكي بتحويلات بنكية إلكترونية هذا ما سوف تحتاجه فقط :

  1. في بنك لن تملأ شيء فقط سوف تقوم بإمضاء ودفع الرسوم.
  2. بعد قبول حسابك يمكنك طلب معلومات التي دكرتها في موضوع السابق.
  3. بعد أخد لمعلومات سوف تدهب لإعدادات دفع في حسابك وتدخلها.
  4. قريبا سوف اضع شرح لطريقة رغم انها اسهل من ان يتم شرحها.

لا نتسوا مشاركتنا اسئلتكم و ارائكم وإقتراحاتكم.

 

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.