الرئيسية / دروس و دورات / شرح مفهوم تسلق محركات البحث فكرة نجاح موقع
تصفح المواقع المحجوبة

شرح مفهوم تسلق محركات البحث فكرة نجاح موقع

الكل يبحث عن وسيلة لتسلق محركات البحث و بالاخص جوجل  رغم ما يتواجد من مواضيع و شروحات و غيرها إلا انه مزال عديد يجدون صعوبة في تسلق محرك البحث او بالأحرى فهم  الوسيلة كمفهوم  لتسلق محرك البحث لذلك اكتب لك انت الذي وجدت مشكلة في فهم المعنى العام لتسلق محرك البحث وسوف اضع لك خطوط عريضة حول التقنية السائدة كيفما كان نوع الموقع وعلى ماذا يعتمد اي موقع لنجاح في صعود في محرك البحث و جلب الزوار.

أولا المجال :

نعم نوعية الموقع تلعب دور مهم في تسلق في محركات البحث  وهذا يسمى بالنيش اي عنوان العريض للموقع او مدونة او حتى خدمة المقدمة  لدلك في عديد من الشرحات على ديماهنا وغيرها كنت اركز على هذه النقطة وهي إختيار مجال مناسب لما لديك من معارف  ومعلومات و ايضا شغف الدي سوف يدفعك لمشاركة جهدك و عملك على الموقع .

ثانيا النيش او كلمات المفتاحية :

بعد إختيار المجال الكبير اي نوع و إهتمام نأتي إلى بحث عن كلمات او كلمة المفتاحية التي سوف تركز عليها في إنجاز موقعك او مدونتك كمتال إدا ما إخترت مجال معية سوف يتوجب عليك بحث عن كلمات مفتاحية دات نسبة بحث عالية ونسبة منافسة ضعيفة  (مجال فيديو  و نيش او كلمة مفتاحية فيديو اخبار فيديو ضحك وغيرها ..) فقط متال لتوضيح فكرة.

ثالتا تهيئة ادوات :

بنسبة لي هذه النقطة مهمة جدا فكل مجال يحتاج لأدوات وخبرات معينة و يجب إختيار احسنها و انسبها لمشروعك وما اريد إشارة إليه  هي نوعية سكربت إضافات..ايضا استضافة …دومين.. راس المال لإشتراكات  متال اشتركات إعلانية  خدمات  شراء ..وغيرها.

رابعا تهيئة الموقع :

هنا تأتي اهم ما في تسلق محركات البحث عليك تهيئة موقعك لدرجة إحتراف اي ان تختار بعناية شكل متوافق استضافة سريعة  سكربت خال من أخطاء البرمجية كذلك عمل سكان له عبر وسائل المتاحة تطبيق نصائح PageSpeed Insights . مهم الان نحن في سنة 2014 اي منافسة اصبحت صعبة في كل المجالات واهم ما يبحث عنه الزائر المحتوى الجديد الشكل و سرعة وإتقان ضع نفسك في مكان زائرك هل سوف تدخل لموقع ليس احترافي و تجلس فيه  طبعا لا  إذا انجز المطلوب و كن محترف.

خامسا تهيئة السيو موقع :

مواضيع مرتبطة بالسيو تابعها

نعم نقط مهمة جدا عليك إنتباه لها إقرا عن سيو جيدا لأن فيه عدة اقسام وعالم غير محدود. عندما تقوم محركات البحث بالمفاضلة بين الصفحات المفهرسة لديها و تقرير من منها سيظهر فى مراتب متقدمة، فإنها تعتمد على العشرات من العوامل أهمها: عنوان النطاق، عدد و نوعية الروابط التى تؤدى إليه، المحتوى، و كذلك الأوسمة Tags الخاصة بوصف الموقع ، و العناوين، و الصور.. إلخ. و هى ما تشكل فى مجملها كافة معايير “السيو”.
وعليه، يمكن تقسيم فن “السيو” إلى فئتين منفصلتين:
تحسين “على الصفحة”
تحسين “خارج الصفحة”
التحسين على الصفحة يشير إلى مدى تلائم محتوى موقعك لمحركات البحث. وغالباً ما يمكن تحسين ذلك على الفور.
التحسين خارج الصفحة يشير إلى مدى “سلطة” موقع الويب الخاص بك على شبكة الإنترنت فيما يخص “النيش” الذي تعمل به، أي إلى نظرة المواقع و المدونات الأخرى إليه و ماذا يعتقدون عنه و هذا مربوط بكمية و نوعية الروابط الخارجية المؤدية إلى موقعك. وهذا الأمر يمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً للتحسين.
محصلة الأمر هو أن يصبح الموقع “صديقاً” لمحركات البحث، و يصبح “مرئياً ” لها بصورة أوضح، محققاً ترتيباً أفضل حين يتم البحث عن أىٍ من محتواه، و أن يتم عرضه فى صفحة النتائج بطريقة تحقق تجربة أفضل للشخص الذى يقوم بعملية البحث و تحفزه على زيارة الموقع. و هذا بالضبط ما يساهم فيه فن السيو بشكل كبير إن تم تطبيق تقنياته على الوجه الأمثل: تدفق الزوار من محركات البحث. كل هذا فكرة عامة عن السيو.

سادسا المحتوى المتجدد :

مهما كانت نوعية موقعك فهو يحتاج لتغدية متل اي شخص إدا ما إعتبرنا ان موقعنا كائن حي يتواصل مع الناس لدلك يحتاج لتغدية من ناحية المحتوى ويجب ان يكون حصري مرتبط بكلمات و مجال الموقع او مدونة  يحترم شروط كتابة خالي من الاخطاء مفهوم للزوار لغة بسيطة  وايضا يحترم شروط سيو خاصة بالموضوع.

سابعا الربط بمحركات البحث :

من واجب ربط موقعك بمحركات البحث وتعريف به في webmasters خاصة بمحركات بحث كذلك ربط خريطة الموقع بمحركات البحث وايضا ب الاليكسا مما سوف يساعدك على تتبع اخطاء التي تحصل في موقعك بإضافة إلى نسبة الزوار و ترتيبك وكلمات التي تاتيك منها الزيارات. 

ثامنا خلق قاعدة متتبعين :

بعد كل العمل  الدي قمت به عليك بإنجاز قاعدة متتبعين على شبكات الإجتماعية  ودلك بإنجاز حساب خاص بمشروعك في كل من فايسبوك تويتر  يوتوب و غيرها وإضافة متتبعين و عمل نشر فيها  عبر الوسائل المتاحة لكسب بوكمارك وايضا يمكنك بحث عن طرق نشر فيها هنا في ديماهنا و في جوجل هناك عدة مواضيع 

كمتال في فايسبوك يمكنك جمع عدد كبير من مجموعات ونشر فيها بواسطة سكربت الدي كنا قد نشرناه كذلك في تويتر دعوة ناس  تتبعهم لكي يتابعوك بالمتل. يوتوب بنشر فيديوهات ايضا بعنوان موقعك و جمع متتبعين فيه.

تاسعا ما يسمى باكلينكات : 

اخي هذا المصطلح لم ينجز من فراغ بل ضروري لدرجة لن تتصورها لي نجاح موقع عليك بنشره و تعلم ما هو باكلينك  وكيفية يمكنك كسب روابط تشير لموقعك وتكون دات جودة عالية نعم مفتاح فقط في PR للموقع الدي سوف تنشر فيه او منتدى او غيره فهو رابط يشير لموقعك ومن الاحسن ان يكون من نفس التخصص و دو باج رانك عالي و طرق موجودة و احسنها هي يدويا لأن اغلبكم يبحث عن اتوماتيكي لكن اقول لك من احسن ان يكون يدويا اللهم قليل و دو جودة و كتير و يادي لعزل موقعك ودخوله في ساند بوكس مصطلح إبحث عنه ايضا.

عاشرا  دعاية وخدمات مدفوعة :

نعم لو عندك مال وتريد صعود ونجاح بسرعة عليك بطريق دعاية مدفوعة فهي تساعد جيدا في تسلق محركات البحث و تعتبر من سيو ايضا شراء خدمات كتابة مقالات و نشر مقالات  خدمات عمل فيديو خاص بك ونشره ايضا شراء متابعين او ايمايلات و غيرها حسب تخصصك لكن عليك بالبحث عن خدمات دات جودة عالية و مرتبطة بمجالك.

خاتمة :

كل المواقع الناجحة اتت بعد جهد و عمل و عقبات وليس وليدة لحظة لدلك عليك بترتيب معلوماتك و افكارك وضع مخطط وأبدأ بإسم الله. كل المواقع مرة من هده الخطوات فقط يختلف النهج و الطرق لكن الوسائل هي هي لا تتغير  كيفما كان الموقع  غير ان نجاح بعض المواقع يعتمد على مداخيل اخرى لكن اهم هو من اين يأتي زوار  لموقعك.

الربح في اي موقع هو الزوار ركز على زيادة عدد زوارك سوف يزيد من عدد ارباحك.

اتمنى ان تكون هذه المقالة قد فتحت لك عينك على عدة نقاط و مفاهيم و ايضا اعطتك شحنة للبحث و تعمق في هذا المجال . إدا كان الموضوع مفيد لك لا تنسى مشاركته مع اصدقائك بإضافة لكتابة تعليقك عنه او مشاركتنا افكارك.

تعليقات

تعليق

تصفح بكل حرية المواقع المحجوبة

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

اشترك الان