الرئيسية / أخبار الويب / غوغل تعلن عن جائزة 3 ملايين دولار لاختراق نظام التشغيل كروم

غوغل تعلن عن جائزة 3 ملايين دولار لاختراق نظام التشغيل كروم

 بدأت غوغل مجدداً وللمرة الثالثة مسابقتها الخاصة بدعم المخترقين من مختلف أنحاء العالم داعية إياهم إلى محاولة اختراق نظام التشغيل الخاص بها كروم. وهذه المرة تعرض غوغل جائزة تقدر بثلاثة ملايين دولار أمريكي، هذا المبلغ الذي يعتبر بسيطاً للتعرف على عيوب النظام لم يتم اختياره جزافاً فالرقم الصحيح للجائزة هو “3.141592” وهو ما يطابق ثابت باي المستخدم بشكل كبير في العمليات الرياضية وفي الفيزياء، وبالطبع فإن الجائزة ستقسم بين الفائزين كما جرت العادة. ففي العام السابق عندما طلب من المتسابقين اختراق متصفح كروم واكتشاف عيوبه فاز الروسي سيرغي غلازونوف بجائزة 60 ألف دولار أمريكي لتمكنه من اختراق هذا المتصفح.

هذا العام ستجري المسابقة في فانكوفر وتطالب غوغل المتسابقين بكتابة الطريقة التي تم اعتمادها لاختراق النظام وكيفية إظهار نقاط الضعف التي اعتمدوها، وبناءً على فاعلية الطريقة التي يعتمدها المخترق فإن الجائزة تتراوح بين 110 إلى 150 ألف دولار، وبهذا السكل يمكن لغوغل معرفة الأخطاء الموجودة في نظام التشغيل وإصلاحها بسرعة، وتأمل غوغل في ان يجذب حجم الجوائز أفضل المخترقين من مختلف أنحاء العالم.


المصدر : روسيا اليوم

غوغل تعلن عن جائزة 3 ملايين دولار لاختراق نظام التشغيل كروم

 

 

تعليقات

تعليق

عن محمد ديماهنا

محمد مواليد عام 1986, أنحدر من الجنوب - مشرف على عدة مواقع و أهتم بالتجارة الالكترونية و الربح من النت, أعشق التصيميم و البرمجة وأجيد تقنيات السيو و الاشهار و المعاملات المالية و البنكية , اريد ان أفيد و أستفيد .منى أن تنال مقالاتي إعجابكم وتفاعلكم :)