الرئيسية / مساعدة / فلسفة التحدي والنجاح خاص للمبتدئين
تصفح المواقع المحجوبة

فلسفة التحدي والنجاح خاص للمبتدئين

موضوعي اليوم سوف يكون حول فلسفة التحدي والنجاح وهو ما جال بخاطري مند أكثر من اسبوعين قبل حلول رمضان وقلت سوف اكتب مقالة لربما تفيد معظم من سوف يدخل غمار العمل عبر الانترنت او هو داخله لعل دافعك الاول للعمل عبر النت هو الربح لكن دعني في هده المقالة اتكلم لك عن فلسفة التحدي والنجاح والتي أنا أحاول واصوغ لوضع قرارات لحياتي ولعملي وهدفي.

المقالة سوف تكون حول أربع محاور وهي :

  1. التحدي 
  2. المخطط
  3. النجاح أم فشل
  4. إعادة الإنطلاق

التحدي :

كلنا نعمل عبر الانترنت لكن هل عمرك فكرت في وضع تحدي أكتر مما هو هدف (لأن الجملة الشهيرة هي اريد الربح من هذا او داك)

لكن هل فكرت في وضع جملة أريد تحدي لأصل بالتحدي خاص بي لنقطة معينة اعطيكم مثال : 

قلت قبل مدة انني بدأت اقرأ حول تطبيقات الموبايل وكيف عمل عبر برامج التي تساعد في الريسكين و غيره و اسئل هذا و داك حول الموضوع وان لي معارف ايضا يربحون كتير من المال من الموبايل وكنت من اول من شجعهم لدخول غمار العمل في الموبايل فقد كنت مركز في امور اخرى ومن عادتي لا انجر في موجة فأنا اعمل وفق مخطط مسبق حتى وإن وصل لنقطة الفشل ابدأ من جديد لدلك فكرت لما لا اضع تحدي خاص بي : وهو تعلم ريسكين كمثل اي شخص وبعدها وضعت هدف في رمضان وكان هدف هو :
30 تطبيق متنوع ( هدف منهم عمل على  30 كود ومحاولة إنجازهم في شهر رمضان ورفعهم لمتجر بدون مشاكل ).

هذا هو تحدي الدي وضعته انا في ما يخص تعلم الريسكين والعمل عبر التطبيقات ممكن ان خبرتي تساعدني في مسائل التسويقية و غيرها ولكن تحدي كان تعلم كود و كيفية ريسكين وبعض الخبايا.

كان من الممكن ان اعمل طريقة سبام فبإمكاني عمل اكتر من حساب جوجل بلاي بدون مشاكل وعمل سبام وإن أغلق عادي هناك حسابات غيره ولكن قلت لا تتسرع هدفي تعلم الريسكين لمجموعة تطبيقات مختلفة وسوف اريكم تجربة بنهاية حلول رمضان.

نعم ربما اسرد لكم ما اقوم به الان ,والهدف منه انه ليس هناك شيء إسمه السهل ولكن هناك شيء إسمه التعلم والتجربة ويمكن ان تجد طريقك من اول تطبيق كما هو الحال في المواقع  واليوتيوب و غيرها فهناك من وجد طريقه من اول محاولة وهناك من يحاول ويحاول حتى يجد الطريق هذه رسالتي ..

كلمة طوماس أدسون : اكتشفت 1000000 طريقة لا تؤدي لاختراع البطارية وحاولت 999 مرة لصناعة المصباح الكهربائي.

بكل بساطة  حاول ثم حاول ثم حاول ثم حاول حتى تنجه ولا تعد نفس المحاولة بنفس الطريقة ولكن كل مرة غير الطريقة او شيء من الطريقة حتى تجد مفتاحك الخاص بك.

المخطط :

<3  إصنع مخططك الاستراتيجي المناسب  <3 هذا الموضوع ركزت عليه دائما في مواضيعي فهي لا تخلوا من دعوة لوضع مخطط لاي نوع من العمل سواء على المواقع او يوتيوب او غيره حتى في تطبيقات …

أقدم لكم موضوع طرحته مند سنة : 1 مارس,2013  

بالمختصر : يحتاج كل فرد  إلى إنشاء مخطط استراتيجي من أجل تحقيق نجاح عالي المستوى في هذا المجال و غيره حتى في الحياة الشخصية والعملي.
هذا المخطط يتألف من:
* رؤيا مستقبلية
* مهمة أو رسالة، ومن خلالها تحدد الأعمال التي سوف تقوم بها .
* القيم التي تؤطّر أعمالك للهدف.
* استراتيجيات أو مخططات تستهدف مقاربات النجاح الرئيسية للهدف.
* أهداف ومخططات عمل، تقود أعمال اليومية والأسبوعية والشهرية.

يعتمد نجاحك العملي ونجاحك الشخصي على طريقتك في تحديد هذه المبادئ الرئيسية والتعامل معها. 

النجاح أم فشل :

يعتمد نجاحك ام فشلك حسب نوعية مخططك كما قلنا تحدي يبقى قائما ويتمد نجاحه على المخطط يعني فشلك ما هو إلى شيء ناقص او يحتاج لتعديل او وقت محدد او ممدد لمخططك حتى يكون نجاح من نصيبك لدلك نجاحك سهل و فشلك هو اول خطوة لنجاحك اي انك وجدت طريقة جديدة للوصول لنجاح يعني إعتمد على إعادة تحفيز نفسك بما وصلت له ولا تتدمر وأهم نقطة لا تربط نجاحك بكم ربحت لأنه في الاول ما اجمل ان يكون نجاحك هو إنتشار مشروعك اي كم وصل ومرتبته وعدد ناس الدين تعرفوا على تحدي الدي وضعته.

كل من يعتمد معيار المدخول المالي في تحديه يكون غالبا مصيره الفشل لان النجاح مرتبط بنوعية الهدف الدي وضعته لدلك ضع هدفك متحرك كمتال : 
مواقع اريد ان يصل ل 30الف زائر يوميا  في مدة  شهر هدا هدف متحرك.

يوتيوب اريد ان اصل ل مليون مشاهدة في شهر هذا هدف متحرك.

تطبيقات اريد ان اصل ل 30تطبيق في شهر  بمعدل 500تحميل لتطبيق واحد هذا هدف متحرك. 

وغيرها من الاهداف المتحركة :

نعم ما رايك هل فهمت المغزى هدفك متحرك هو ما ياتيك بالمال وليس المال ما ياتيك بالهدف المتحرك 

هدف متحرك = مال

لذلك ركز في هدف متحرك  وهو سوف يكون مفتاحك للمال بسهولة 😉

حتى لا أنسى : قانون الجذب إبحث عنه  جيدا وإستمع لفيديوهات وإقراء مقالات و كتب.. سوف تعرف حقه إن فهمته جيدا وطبقته في فلسفتك.

إعادة الإنطلاق :

تقييمك لنتيجتك وإعادة الإنطلاق لا يوجد شيء سهل إلا ما سهله الله لك. لذلك عندما وضعت تحديك ووضعت له مخططك لبد من تقييمه 

وإنطلاق به وتقييم إما عام او على مراحل. 

تقييم العام يكون عند نهاية المخطط يعني  عندما تنتهي من التطبيق تقوم بتقييم عملك ونتيجته 

تقييم على مراحل اي انك تقيم نتيجة عملك عند نهاية كل مرحلة.

وفي كلتا الحالتين تأتي لنهاية الصعبة وهي إعادة الإنطلاق  حتى وإن كنت فشلت ام نجحت  :

فعند الفشل يجب إعادة الانطلاق بطريقة اخرى بنفس التحدي في نفس المجال وبمخطط جديد او فكرة جديدة فهذا لا يعتبر فشلا بمعنى الكلمة وإنما هو طريقة فاشلة او سوء في التخطيط لدلك وجب تقييم وإعادة تصحيح الأوراق . 
وعند النجاح هو إعادة الإنطلاق X2 يعني تعيد إنطلاق بطاقتين لانه الان لديك تحدي ومخطط ناجح اي ان العمل سوف يكون ضعفين وهكذا عند نهاية كل مخطط تضاعف حتى تصل لدروة  ما أنت في حاجة إليه.لبدأ في تحدي جديد بمخطط جديد ونفس جديد لانك على الطريق الصحيح.

تقييم نهائي :

الان نحن في رمضان هل وضعت مخططك هي 30 يوم وزد عليهم 10 بعد رمضان أي 40يوم هو رقمي المفضل وله سر معين 

لدلك ضع مخططك الان لديك فكرة إبدأها الان واعطها شهرا من العمل فرمضان كله لك قسمه بين عبادة والعمل فوقتك كامل لك.

وكن على يقين انك سوف تجد غايتك فقط ضع تحدي امامل وإنطلق.

أكتب ما هو تحديك الاكبر لهذا الشهر في تعليق تحتاج من أين تبدأ أنا معك راسلني على صفحتي الخاصة وسوف اناقش معك امر وإن شاء الله تبتدأ تحدي من اليوم 😉

تعليقات

تعليق

تصفح بكل حرية المواقع المحجوبة

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.
اشترك الان