أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر

أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر من موقع moz.com الدي يتمتع بمصداقية لدى جوجل و هو موقع يختص في مراقبة تحديثات جوجل حيث يعرض التحديثات أو درجة التحديثات بعد 24 الى 48 ساعة تقريباً من التحديث و يقدم خدمات إحصائية مدفوعة للمساعدة على تهيئة المواقع وأيضاً يمكنك من معرفة إحصائيات منافسيك حتى تتجاوزهم في محركات البحت وأيضا يعرض لك باكلينكات المنافسين ونسبة السبام في موقعك والمواقع منافسة و غيرها من أدوات 🙂 .

 أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر

أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر
أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر

 

 أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر

لكل  من يريد تعرف على كيفية تعامل مع الموقع وغيره عليه بالبحث في يوتيوب و جوجل حول الموقع ودراسته وايضا مشاهدة فيديوهات تطبيقية حول موقع moz وهو سوف يفيد كتيرا في السيو وعمل باكلينك ودراسة المنافسين.

شرح منقول لما يمكن عمله بموقع moz :

شرح الدومين اثورتى و افضل اساليب رفع ترتيبك

Domain-Authority

الدومين اثورتى هو درجة (من 100 نقطة) قد وضعتها MOZ وهى تنبؤ بترتيب موقعك الذى ربما يحصل عليه فى محركات البحث .

ويستخدم  الـ Domain Authority فى المقارنة بين موقع و آخر، أو معرفة “قوة” موقع ما . تقوم MOZ بحساب هذا المقياس عن طريق عدة عوامل منها الروابط التى تأتى لموقعك من صفحات رئيسية Root Domain  وعدد الباك لينك التى تشير لموقعك ،وايضا MozRank، MozTrust، وما إلى ذلك.

لتحديد الدومين اثورتي قامت MOZ ببرمجة نظام يقوم باحتساب نقاط للموقع مثل خوارزميات جوجل . وشملت أكثر من 40 عامل للتقييم. وهذا يعني أن الدومين اثورتى ليس ثابت بل هو متقلب. لهذا السبب، فإنه من الأفضل استخدام الـ Domain Authority كمقياس تنافسية ضد المواقع الأخرى بدلا من قياس عوامل الـ SEO الداخلية.

كيف احصل على Domain Authority جيد؟

موز يسجل الدومين اثورتى على 100 نقطة، وهو مقياس لوغاريتمي. وبالتالي، فإنه من السهل أن ينمو ترتيبك من 20-30 الي 70-80 فى كل تحديث.

Domain Authority vs. Page Authority

في حين أن Domain Authority يقيس قوة ترتيب النطاقات (الدومين)، اما Page Authority يقيس قوة الصفحات الفردية. وينطبق الشيء نفسه على مقاييس MozRank وMozTrust.

كيف يمكنك معرفة الـ Authority ؟

هناك العديد من المواقع تحتوي على مقاييس للاثورتى.

و يمكنك قياس الـ Domain Authority باستخدام  Open Site Explorer أو MozBar، شريط أدوات SEO مجانا .

 أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر

authority

عومل الدومين اثورتى

خلافا عن غيرها من مقاييس الـ SEO، فان الدومين اثورتى من الصعب التأثير فيه بشكل مباشر . وهو يعتمد علي  مجموعه من المقاييس (MozRank , MozTrust , link profile ، والمزيد من العوامل الاخرى ) أن كل عامل له تأثير على  ترتيب موقعك .
يقوم هذا المقياس بتحديد مدي توافق موقعك مع Google.com و جوجل يأخذ الكثير من العوامل في الاعتبار، وكذلك MOZ ايضا يضم بعض هذه العوامل في الترتيب.

أفضل وسيلة للتأثير على هذا المقياس هو تحسين الـ SEO الخاص بموقعك بشكل عام. ويمكنك رفع التقييم من خلال تطبيق هذه النقاط التى بمثابة عوامل رئيسية فى التقييم:

  1. ارتباطات من الدومين الرئيسي: الدومين اثورتي يعتمد بشكل كبير علي عدد الدومينات او المواقع التى تشير الي موقعك. وهذا يعني ان حصولك على 50 باك لينك من 50 دومين مختلف افضل بكثير من ان تحصل على 100 باك لينك من موقع واحد. يعنى ان زيادة عدد الدومينات التى تشير الموقع موقعك تساعد بشكل غير مباشر في رفع ترتيب الدومين اثورتى الخاص بموقعك
  2. موز رانك MozRank: موز رانك هو ترتيب يقوم على اساس انشاء  link profile لكل موقع ويعطي ترتيب من 0 الى 10 للاعلى والافضل. موز رانك يقوم بتحديد جودة كل باك لينك يشير الي موقعك اى ان حصولك على عدد قليل من الروابط الخلفية عالية الجودة high-quality افضل بكثير من حصولك على عدد كبير من الباك لينك ذات جودة رديئة poor quality.
  3. موز تورست MozTrust: موز تورست هو قريب من موز رانك ولكنه يركز على مدى تقارب محتوي موقعك مع المواقع التى تشير اليك ومدي مصداقية الموقع الذي حصلت منه على باك لينك، اى ان اذا كان موقعك يتحدث عن السيارات وحصل على باك لينك من موقع تخسيس او طبخ فبالتأكيد هذا سئ وسيخفض ترتيب موقعك فى موز تورست. اما عن المصداقية فاذا حصل موقعك على باك لينك من موقع ويكيبيديا او مايكروسوفت او مواقع تعليمية اى تنتهى بـ .edu او مواقع اخبارية مثل اليوم السابع او المصري اليوم فهذا سيعطي دفعة قوية لترتيب MozTrust.
  4. جودة المحتوي: المحتوي الجيد هو مفتاح لاي ترتيب فى السيو. عندما تكتب محتوي ذات جودة سوف يعطيك ترتيب اكثر من قبل لان العثير من زوار موقعك سوف يقوموا بمشاركة موقعك على السوشيال ميديا او فى مواقعهم. وهذا يعنى انه بشكل غير مباشر سوف يرتفع تقيمم الدومين اثورتى الخاص بموقعك.
  5. اشارات اجتماعية Social signals: هذا ايضا عامل من العوامل المسؤولة عن نمو اثورتى موقعك، بواسطة عدد مشاركات رابط مقالك على مواقع التواصل الاجتماعي سيرتفع الدومين اثورتى بشكل جيد لانه يعنى ان موقعك يساعد الناس ولذلك قاموا بمشاركته.
  6. التوافق مع محركات البحث: بواسطة السيو موقعك سوف يظهر فى SERP وذلك بناء على طلبات البحث التى قد تكون متزايدة اذا كنت تستهدف كلمات مفتاحية جيدة. وهذا يعنى ان الكثير من الزوار سيقرأون محتواك وبالتالى زيادة الاثورتى.

لا تنسو مشاركة تعليقاتكم حول المقالة  : أحصل على إشتراك Moz pro مجانا لمدة شهر

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.