أنشئ مدونتك وكسب ثقة محركات البحث

أنشئ مدونتك وكسب ثقة محركات البحث
سلام الله عليكم في هذا الموضوع الجديد و أنا اتصفح على المنتديات و المواقع شاهدت مواضيع عديدة حول كيفية كسب تقة محركات البحث و ذلك عبر إنشاء مدونة بلوجر و حصول على مراتب الأولى في محركات البحث و أرشفة قوية.

نتابع هذه النقاط الأتية :

كمثال موقع hosting

أول شئ هو تحديد اسم لمدونتك بمعني أصح اختيار دومين مناسب للمحتوي الذي ترغب بوضعه في المدونة, مثلا لو أنك أردت عمل مدونة تقوم بوضع مقالات و تحديثاث شركات Hosting فقم باختيار اسم يحتوي علي هذه الكلمات وليكن : freehostingcheap.blogspot.com “مثال فقط لأن محرك البحث جوجل يهتم بهذه النقطة كثيرا لأنه اذا توافق الدومين مع المحتوي المعروض فان مدونتك سوف تأخذ تقييم ممتاز في جوجل بالنسبة لمواضيع هوست . فمثلا اذا أردنا البحث في Google عن كلمة ” أفضل مساحات المجانية ” فان جوجل يضع في النتائج الأولي جميع المواقع التي يحتوي اللينك الخاص بها ” الدومين ” علي أي من الكلمات التالية ” أفضل مساحات المجانية ” و الأولوية للدومين الذي يوجد به هذه الكلمات قبل كلمة ” .com ” مثال علي ذلك هذه المدونة ” مدونة أفضل مساحات المجانية “. أيضا يوجد معايير أخري تضعها جوجل في الاعتبار مثل عمر المدونة و أشياء أخري كثيرة سنتطرق لها لاحقا.
بعد أن قمنا باختيار الدومين المناسب لمحتوي مدونتك قم باختيار قالب مناسب و جذاب للمدونة و سهل التصفح و لايوجد به تعقيدات كثيرة لأن البساطة سمة من سمات محرك البحث جوجل.
كل مع علينا الان هو البدأ في كتابة المواضيع و هذه هي النقطة الهامة و التي سوف تحدد الطريق الذي سوف تسلكه مدونتك, لذلك اهتم بالنقاط التالية عند كتابة المواضيع:
عندالبدأ في كتابة المواضيع قم باختيار مواضيع يبحث عنها الزوار و ليست أي مواضيع, إبحث في جوجل كلمات دلالية على اكثر الكلمات بحثا في الانترنت في دولتك.
عند كتابة موضوعك قم بوضع الكلمات الاكثر بحثا في عنوان موضوعك و ركز علي ذلك جيدا, فمثلا لو كانت الكلمة الاكثر بحثا هي ” Hostgator “, فلابد أن يحتوي عنوان الموضع علي الكلمات Hostgator و هكذا, لأن محرك البحث ينظر الي عنوان الموضوع أولا ثم باقي الموضوع بعد ذلك
بعد كتابة العنوان ندخل علي الخطوة الاهم و هي مضمون الموضوع, لابد و أ يحتوي مضمون الموضوع علي الكلمات الدليلية ” Hostgator … ” بنسبة متزنة داخل الموضوع, لأنه بعد أن نظر محرك البحث علي العنوان يينظر الي المحتوي. هل هو علي علاقة بالعنوان ام لا.
قم بتكرار الكلمات الدليلية أكثر من مرة داخل الموضوع دون حشو زائد, أي يحتوي الموضوع علي الكلمات ” تسجيل هوستات Hostgator ” لكن بنسبة متزنة و داخل سياق الموضوع, فمثلا نكتب ” يعتبر hostgator من أشهر مواقع هوست و يعتبر ايضا hostgator أقوى الإستضافات ” لاحظ تكرار الكلمات با لكن بطريقة يحبها محرك البحث لأنها داخل جمل مفهومة.
النقطة الاهم و هي الابتعاد عن نسخ المواضيع من المواقع الاخرى لان هذا سوف يضرك علي المستوي البعيد و تعتبر مدونتك سبام.
عند كتابة الموضوع احرص علي ربط الكلمات الرئيسية في الموضوع بصفحات أخري داخل مدونتك, حتي يتوغل محرك البحث داخل المدونة عند أرشفة موضوعك الجديد, مثلا أنت تمتلك مدونة عن البرامج احرص علي ربط كلمة برنامج أو برامج بصفحات تحتوي علي هذا الكلمة حتي تستطيع الامساك بهذه الكلمة لدي محرك البحث و تكون مدونتك في اولي نتائج البحث.ايضا قم بوضح صفحات من مدونتك داخل الموضوع الذي تقوم بكتابته حيث تكون هذه الصفحات لها علاقة بمضمون الموضوع, مثال علي ذلك اذا كنت تقوم بكتابة موضوع عن برنامج نخفيض في hostgator قم بوضع روابط لصفحات في مدونتك لها علاقة بكلمة ” hostgator ” لان هذا مهم جدا بالنسبة لجوجل, لذلك استخدم الاضافة الخاصة بمواضيع ذات صلة في اخر الموضوع.
بعد أن شرحنا النقطة المتعلقة بكتابة المواضيع تبقي لنا شئ هام جدا و هو اضافة المدونة في جوجل و عمل خريطة للمدونة عند جوجل لذلك قم بالدخول الي هذا الموقع و أيضا موقع webmaster tools وتابع موضوع كيفية الإضافة على فيديو منشور في مكتبتنا للفيديو.
نقطة أخري هامة و هي البدأ في نشر مدونتك بالطرق التقليدية مثل المنتديات ” توقيعك في المنتديات ” التبادل الاعلاني النصي مع مدونات ذات بيج رانك عالي, و البيج رانك هو تقييم يعطيه جوجل للمواقع كل 4 أشهر أو 6 أشهر و هو رقم من 10 فكلما ذادات شهر مدونتك و قوتها ذاد البيج رانك لديك
نقطة أخري مهمة و هي التحديث الدوري لمحتوي مدونتك باستمرار و كتابة كل ما هو جديد و يبحث عنه الزوار.

هذه هي معظم النقاط التي يتوجب إحترامها عند إنشاء مدونة مستهدفة للشريحة معينة .لذلك وجب إتباع هذه النقاط

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.