اللغة الأنسب للمدونتك الربحية؟

  أيهما أفضل للمدونة الربحية..اللغة العربية أم الانجليزية؟

 
 
بعد أن حددت موضوع مدونتك الربحيه , وفى أى المجالات ستكون كما ذكرنا فى تدوينة سابقة..بقى السؤال..

هل أجعل المدونة باللغة العربية أم باللغة الانجليزيه؟


قد يبادر البعض بالاجابه : طبعا باللغة التى أتقنها – أى اللغة العربية – أى أن جميع التدوينات التى سأكتبها ستكون باللغة العربية , وهذا صحيح إلى حد بعيد .. ولكن….!!

للأسف , حتى الآن المدونات المكتوبة باللغة العربية غالباً ماتجذب اعلانات ذات سعر ضغطات أقل وهو ما يمثل عقبه أمام من يريد الربح من مدونته كهدف رئيسى , وهذا يعنى أن الضغطات على اعلانات باللغة العربية قد لا يزيد سعر الواحده منها عن سنت واحد !؛ لأن المعلنين العرب الذين تظهر اعلاناتهم على صفحات المدونات المكتوبة باللغة العربية غالباً مايدفعون القليل جدا من السنتات مقابل الضغطة الواحدة على عكس المعلنين الأجانب تماماً.

المعلنون الأجانب يدفعون فى الغالب أسعارا أعلى للضغطة الواحده – أحد الضغطات رأيتها فى حسابى منذ 3 ايام ب 2.04 دولاراً .. تخيل!! – هذا يعنى أنه من الأفضل كتابة مدونات باللغة الانجليزية لجذب اعلانات المعلنين الأجانب لو كان هدفك الرئيسى هو الربح.

يسأل أحدهم .. ولكنى لا أجيد الانجليزية ولا أعرف أن أكتب سطرين بها فمابالك بمدونه كامله؟!
أقول له : غالى والطلب رخيص!

يوجد الآن على شبكة الانترنت مئات المواقع التى يوجد عليها آلاف المقالات المكتوبة باللغة الانجليزية والتى يمكنك نسخها ولصقها فى مدونتك بشرط أن تشير لمصدرها الأصل وألا تعدل عليها ومن أمثلة هذه المواقع :
 
 
والعشرات من المواقع الأخرى , ولكن أحب أن ألفت الانتباه إلى أنه يفضل أن لا يزيد عدد المقالات المنسوخة من الموقع الواحد عن 5 مقالات , وأن تقرأ شروط كل موقع ؛ فقد يسمح موقع بنسخ 3 مقالات فقط والآخر يسمح ب 10 وهكذا.

فكرة جميع المواقع من هذه النوعيه تقريبا واحده..ستجد أقساما للمجالات المختلفة للمواضيع .. اضغط على القسم المناسب لك وابدأ فى نسخ مقالاتك المجانيه !

 

 

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.