برامج التسويق الإلكتروني

  برامج التسويق الإلكتروني

سلام الله عليكم في هذه التدوينة التي سوف نستعرض برامج ووسائل التسويق الإلكتروني المتاحة.

من بين أهم الوسائل المتبعة في التسويق الإلكتروني هي :

  1. بريد الالكتروني : تبقى هذه الوسيلة من أولى  و أشهر الوسائل المتبعة، وأنصح بأن يكون لديك  موقع  او المدونة بها  خانة تسجيل البريد الالكتروني للزوار. وكذا في كل إضافة لموضوع أو تدوينة جديدة تبعث رسالة  إلكترونية بصفة ألية للمشتركين في قائمتك البريدية ، فتحافظ بالتالي على وفاء زوارك المستهدفين .
  2. مواقع الشبكات الاجتماعية والأكثر إنتشارا فيس بوك  فبحصولك على عدد  كبير من الأصدقاء بإمكانك إعلامهم بكل جديد لديك على مستوى التسويق الالكتروني طبعا ، كما أنه بامكانك بعث جروبات في مجال إهتمامك او الإنضمام لجروبات في نفس الإهتمام  ومراسلة  أعضاءه إن كان ذلك مسموحا به فى الجروب  طبعا. ولاننسى بالتأكيد موقع الشبكة الاجتماعية الصاعد بقوة تويتر  والذي إن أحسنت إستغلاله يرجع عليك بفوائد  تفوق ما تجنيه من غيره . مع انه هناك مواقع اخرى نذكر منها Viadeo,Linkedin,Friendfeed.
  3.  خدمة الاجابات عن أسئلة على الشبكة العنكبوتية ، فبامكانك البحث عن اسئلة معينة  في (google  أو  yahoo ) تهم المجال الذي تسوق له ، وبالتالي إفادة السائل بالرد عن سؤاله مع الاشارة لموقعك أو مدونتك . وللتذكيرفانه بامكانك الإستفادة من خدمة جوجل فى هذا المجال إن كنت صاحب موقع أو مدونة بالعربية .
  4. كتابة مقالات تسويقة تحتوي  على روابط نصية تقود إلى موقعك أو مدونتك وبامكانك البحث عنها فى محرك البحث جوجل ، ونذكر منها Ezinearticles  كما أنه لجوجل موقعا للمقالات التسويقية العربية (Knol ) .ولا تنسى أيضا الموسوعة الحرة ويكيبيديا .
  5. التسويق الالكتروني عن طريق الفيديو ونشره فى موقع اليوتيوب الشهير (Youtube ) أو غيره من مواقع الفيديو الأخرى . فمقاطع الفيديو تنتشر كالنار في الهشيم مع تذكيرك بوضع رابط المدونة أو الموقع .
  6. كتابة كتاب الكتروني مهما كان حجمه ، توزعه بالمجان مع تضمينه روابط المدونة أو الموقع .
  7. التسجيل فى أدلة المواقع ، وهاته تصلح بالاساس فى سرعة أرشفة الموقع أوالمدونة فى محركات البحث . مع التذكير باختيار ادلة المواقع الاعلى عدديا فى البيج رنك جوجل ( Pagerank google) .
  8. وأخيرا وليس اخرا المشاركة الايجابية بالتعليق فى المنتديات والمواقع ذات الصلة مع تضمين الروابط النصية لموقعك او مدونتك طبعا .

برامج تساعدك  في تسويق وهي برامج مفيدة  قم بمشاهدة كيفية إستغلالها على youtube :

  • Atomic Mail Sender 7.20.
  • Atomic Email Hunter 7.02.
  • Email Verifier Pro 6.4.
  • List Splitter.

لاحظ معي وفرة الامكانات والوسائل المتاحة للتسويق الالكتروني للإشارة  إلي أن الوسائل مجانية بالكامل معظم هذه البرامج موجودة بالمجان.

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.