ماذا تعرف عن البيج رانك؟ و كيف تحدده

 السلام عليكم,

عدنا اليكم بموضوع يتحدت عن البيج رنك Page Rank  وكيف تزيد من مستوى موقعك فى الظهور فى محركات البحث.

كيفية حساب البيج رانك عند قوقل ؟

يعتمد قوقل في حسابه على عمليات معقدة خاصة به ، ويتم تقسيم البيج رانك Page Rank إلى 10 رتب ، من 0 إلى 10 حيث أن الصفحة التي رتبها 10 تكون الأعلى والأفضل تقييماً لدى قوقل .

مثال

نفرض أن لدينا موضوع نود البحث عنه في محرك بحث قوقل وهو ” طريقة بناء المواقع ” ، عند إدخال ذلك العنوان والضغط على ” بحث ” ستظهر الكثير من النتائج وأحياناً تجد نفس العنوان في موقعين ، لكن تلاحظ أن الموقع الأول في الصفحة الأولى ، والموقع الثاني في الصفحة الثالثة !

لماذا ظهر أحد المواقع في الصفحة الأولى والآخر في الصفحة الثالثة مع أن الموضوع هو نفسه ؟!

تفسير ذلك هو أن الموقع الموجود بالصفحة الأولى له بيج رانك عالي ، والموقع الموجود بالصفحة الثالثة له بيج رانك منخفض ، وبذلك البيج رانكpage rank يؤثر على عدد الزيارات لموقعك من محرك البحث.

كيفية معرفة البيج رانك page rank لموقعك ؟

يمكنك معرفة ذلك من الدخول على الرابط التالي :

أدخل عنوان أي موقع في المكان المخصص ، ثم اضغط Check PR

كيفية زيادة البيج رانك لموقعك ؟

يعتمد ذلك على كمية الروابط المؤدية لموقعك من المواقع الأخرى ، فمثلاً إذا قمت بكتابة مقالة في أي منتدى وكان من ضمن هذه المقالة بعض الصور أو الروابط التي تؤدي لدخول موقعك ، فذلك مفيد لموقعك ، ويمكنك ايضاً وضع رابط موقعك في أحد المواقع التي يكون لها بيج رانك page rank عالي ، أيضاً نشر موقعك في أدلة المواقع المشهورة ، كل ذلك يعود على موقعك بالنفع.

عن محمد ديماهنا

محمد مواليد عام 1986, أنحدر من الجنوب - مشرف على عدة مواقع و أهتم بالتجارة الالكترونية و الربح من النت, أعشق التصيميم و البرمجة وأجيد تقنيات السيو و الاشهار و المعاملات المالية و البنكية , اريد ان أفيد و أستفيد .منى أن تنال مقالاتي إعجابكم وتفاعلكم :)