هل تعرف أشهر مواقع التجارة الإلكترونية

تضم شبكة الانترنت الملايين من المواقع الإلكترونية في شتى المجالات المختلفة، ومواقع التجارة الإلكترونية واحدة من من أهم وأشهر مواقع عصر التكنولوجيا المعلومات والمعرفة، وتعني شراء أى شىء وفى أى وقت بغرض الإتجار والمنافسة فى سوق محلى او عالمى أو كليهما معا، كنشاط تجاري بحت من خلال موقع إلكتروني وحسابات بنكية بسيطه ولكن بلا قيود مكانية أو زمانية، فقد ظهرت مؤخراً آلاف المواقع الإلكترونية التي تعتبر كسوق تبادلات تجارية وبيع وشراء منتجات وخدمات رقمية، والتجارة الالكترونية هي واحدة من أكثر أنواع التجارة نمواً في الوقت الحالي وتعد واحدة من أكثر الأمور التي ساعدت المتسوقين في إيجاد و مقارنة و البحث و إيجاد المنتجات المفضلة لديهم.

هل تعرف أشهر مواقع التجارة الإلكترونية

هل تعرف أشهر مواقع التجارة الإلكترونية :

وتعرف بأنها، مزاولة النشاط التجاري عبر أنظمة الكمبيوتر والشبكات وشبكة نظام اللوحات الإخبارية، ولا تقتصر التجارة الإلكترونية على عمليات البيع، بل تتعدى ذلك لتشمل عمليات الإعلان التجاري، وتبادل البيانات إلكترونياً، وأنظمة نقطة البيع ويرتبط نمو التجارة الإلكترونية بنمو تقنيات الحركات المالية وضمان أمنها؛ لأن معظم نشاطات التجارة الإلكترونية يتمّ عبر الإنترنت.
مواقع التجارة الإلكترونية كثيرة ومتنوعة فبعضها مواقع تدار من شركات وبعضها يتم الإشراف عليها وإدارتها من قبل أفراد، وتتنوع هذه المواقع من خلال طبيعة المنتج فبعضها منتجات إلكترونية أو منتجات عامة أو البعض منها منتجات يدويه تم إنتاجها من قبل القائمين على الموقع.
ومواقع التجارة الإلكترونية تمكن من الترويج وبيع كافة البضائع بأنواعها على الإنترنت، ومن ناحية أخرى، تمتاز بإمكانية الوصول إلى العملاء متى وأين ما كانوا مستعد لاتخاذ قرار الشراء، فهي تسوق عبر الإنترنت وعرض الأعمال والمنتجات التي تتيح للعملاء القدرة على التصفح المنتجات واختيار ما يناسبهم أو ما يريدون وبعد ذلك شرائها عبر الإنترنت.

ويتميز البيع على مواقع التجارة الإلكترونية بـ:

  1. انخفاض تكلفة البيع، في الكثير من المواقع من سعرها في السوق العادي.

  2. تحقق نسبة أرباح أعلى.

  3. احتياجات وتكاليف أقل للتوظيف.

  4. معدلات تحويل أعلى، وتمكن من الوصول إلى أكبر قدر من الزبائن في أنحاء العالم.

  5. توفر منتجات قد لايمكن توفرها في الأسواق العادية والمحلية.

  6. يوفر سرعة وصول المنتجات بسرعة فائقة.

تعرف على أشهر مواقع التجارة الإلكترونية:

موقع أمازون :

موقع امزون
موقع امزون

يعتبر موقع Amazon أنجح مواقع التسوق الإلكتروني وأشهرها قاطبة، وتمتلك شركة “أمازون” في الولايات المتحدة سبعة متاجر غير إلكترونية، حيث تطمح الشركة لإيصالها إلى 13 متجراً، بعد أن أثبتت نجاحها، وهي اكبر المواقع العالمية في البيع والشراء من الإنترنت تستطيع أن تحقق عموله 1000$ دولار من منتجاته خلال يوم واحد .

موقع  إيباي (eBay) :

موقع  إيباي (eBay)
موقع  إيباي (eBay)

هو عبارة عن موقع حيث يضع شخصاً ما سلعاً يملكها بهدف عرضها، وبيعها إلى أشخاص آخرين ويتم البيع إما بسعر ثابت أو عن طريق مزاد ذو مدة محددة او الأثنين معاً، وهو الموقع شهير، وعالمي في التجارة الالكترونية والتي يعطيك عموله كبيره وكذلك هو مؤسس بنك باي بال العالمي وفريق عمله لهم بصمه في مواقع عديدة .

موقع علي بابا (alibaba):

موقع علي بابا (alibaba)
موقع علي بابا (alibaba)

وهو يعتبر من ارخص الموقع التجارية عالمياً ، وهو الموقع الأفضل للمستوردين، فهو أحد المواقع العالميه الشهيره الذي يعد منافس قوي لشركة أمازون بعد التحاقه مؤخر بالصدارة خصوصا اعتماد الصين عليه وقد أنشئ الكثير من المشاريع الناجحه والتي ظهرت أثناء تطويرها منذ سنوات وحتى هذه اللحظة .

موقع سوق دوت كوم (souq.com):

موقع سوق دوت كوم (souq.com)
موقع سوق دوت كوم (souq.com)

وهو أقدم مواقع التجارة الإلكترونية، تأسس عام 2005 كموقع للمزاد العلني، ثم تحول إلى البيع بالأسعار الثابتة لعام 2011، وحصد إقبالاً كبيراً من المستهلك العربي للحصول على خدمات التسوق من منتجات وخصومات وعروض ويصل عدد الزائرين للموقع إلى 17 مليون متصفح شهرياً، غالبهم من مصر والسعودية والإمارات، ومعظم الزبائن من هذه البلدان.
سوق دوت كوم هو أكبر موقع عربي للتسوق عبر الانترنت وحقق الموقع شهرة كبيرة في مجال التسوق عبر الانترنت لسهولة التعامل معه بالإضافة للفرص والتخفيضات اليومية التي يقدمها علي كثير من المنتجات وسر نجاح سوق دوت كوم يكمن في الحملات الإعلانية الكبيرة التي قدمها الموقع على الإنترنت باستخدام مواقع إعلانية كبيرة من أهمها جوجل وفيس بوك أيضاً.

 

موقع نتفليكس:

موقع نتفليكس
موقع نتفليكس

وهو شركه عالميه معروفه بمجال بيع القنوات والأفلام على الإنترنت تستطيع مشاهده كل ما يدور ببالك من برامج أو أفلام أو مسلسلات مقابل مبلغ من المال يمكنك الاستفادة من ذلك بتحقيق ارباح بشكل غير مباشر خصوصا أنه لا توفر عملية التجارة رسميا .

موقع اوزون ozon.ru:

موقع اوزون ozon.ru
موقع اوزون ozon.ru

موقع روسي شهير كان من أهم وأكبر متجر للتجزئة في روسيا بعد انطلاقه بسنوات، لكن مع تقدم الشركات الاخرى اصبح يعد الافضل لدى روسيا فقط .

 

موقع جوميا Jumia:

موقع جوميا Jumia
موقع جوميا Jumia

تأسست جوميا في عام 2012 فى ولاية لاغوس بنيجيريا وذلك بتمويل من شركة Rocket Internet الألمانية، وتوجد جوميا الان فى 11 بلداً إفريقياً موقعها الإلكتروني متوفر باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والبرتغالية.

موقع وول مارت:

موقع وول مارت walmart
موقع وول مارت walmart

وهو أكبر وأشهر شركة بيع بالتجزئة في أمريكا والعالم ويصل عدد موظفيها إلى 2 مليون موظف وتتميز بأسعارها الصغيره خصوصا عبر الإنترنت التي لا تتعدى الخمسة دولار فأكثر .

 

هناك الالف من المواقع الشهيره ولكننا قمنا بالحديث عن بعض المواقع الاقدم في التجارة الالكترونية والتي كانت تستخدم في انظمة ربحيه منذ سنوات بفضل الثقه والانتشار .

 

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.