الرئيسية / مقالات / 3 مدارس لمن يفكر فى انشاء مدونات ربحية ؟
تصفح المواقع المحجوبة

3 مدارس لمن يفكر فى انشاء مدونات ربحية ؟

3 مدارس يلجأ إليها من يفكر فى انشاء مدونات ربحية باستخدام جوجل أدسنس , و ترتكز تلك المدارس الفكرية فى المقام الأول على نوعية الموضوعات التى تتناولها تلك المدونات. ما هى تلك المدارس ؟ وما هى مميزات و عيوب كل منها ؟ الأسطر القادمة ستكشف لك المزيد من التفاصيل


 1  المدرسة الأولى

انشاء مدونة حول موضوع معين يهم المدون نفسه ؛ أى إذا كنت أنت مهندساً كيميائياً فلتكن تدويناتك فى الهندسة الكيميائية , وإذا كنت مصمماً فنياً (رسام – نحات – مصمم فوتوشوب … إلخ) فلتكن تدويناتك ومدونتك حول مجالك الفنى وهكذا.

المميزات :
1- محتوى مميز وحصرى , وغير مكرر , وأرشفة أسرع على محركات البحث وبالتالى زوار أكثر.
2- تواجد حقيقى بين عالم المدونين الجادين حيث تدويناتك ستكون بنات أفكارك.
3- امكانية التبادل الاعلانى مع مدونات تشاركك نفس الاهتمامات لجلب مزيد من الزوار.
4- امكانية عرض أماكن للاعلان المباشر على مدونتك نظير عائد مادى شهرى أو نصف سنوى مثلا.
العيوب :
1- زوارك من فئة واحده وهى المهتمة بموضوع مدونتك فقط ؛ لذا أعدادهم ستكون محدودة بالمقارنه بمدونة حول موضوع يهم كافة متصفحى الانترنت كمدونة عن البرامج مثلا.
2- قد يكون موضوع مدونتك غير جاذب لاعلانات جوجل ذات سعر الضغطات المرتفع , ووارد حدوث العكس تبعا للموضوع الذى اخترته لها.
  المدرسة الثانية

انشاء مدونة عامة أو عن موضوع يهم كل رواد الانترنت كمدونات طرائف الصور أو مدونات البرامج مثلا.

المميزات :
1- عدد زوار لا بأس به ( بفرض قيامك بعمليات الترويج اللازمه) ؛ فموضوعات مدونتك فى هذا الوقت ستكون جاذبه لكافة فئات متصفحى الانترنت.
2- سهولة ادراج تدوينات جديده كل يوم ؛ فالتدوينات الخفيفه الخاصة بالموضوعات العامه تكون سهلة التأليف ولا تحتاج وقتا ًطويلا لكتابتها.
العيوب :
المحتوى الغير مركز على موضوع محدد يجذب اعلانات متفاوته ذات أسعار ضغطات لايمكن التنبؤ بها بسهوله ولكن قد يعوض ذلك إلى حد ما وجود عدد لا بأس به من الزوار وزيادة نسبة الضغط على الاعلانات.
  المدرسة الثالثة

انشاء مدونة تستهدف موضوعا محدداً ذا سعر ضغطات عالٍ للاعلانات ( كموضوعات عن الذهب , التجارة الالكترونيه , التأمينات ..إلخ) بإدراج مقالات من هنا وهناك سواء بطرق شرعيه ( الترجمه بعد اذن صاحب المقال الأصلى – إعادة الصياغة بالاضافة أو بالحذف – ادراج مقالات جاهزه من المواقع المخصصه لذلك.. إلخ) أو حتى بطرق غير شرعية ( نسخ ولصق المقالات كما هى وبدون إذن صاحبها الأصلى ).

المميزات :سعر ضغطات مرتفع للاعلانات.

العيوب :

1- زوار أقل ؛ بسبب سوء التدوينات خاصة إن كانت منقوله من منتديات أو مدونات أخرى.
2- الملل بعد فتره من بدأ التدوين لشعور المدون بأن عمله عباره عن سرقه لجهد وأفكار الآخرين.
3- لايكتب لتلك النوعية من المدونات النجاح برغم نجاحها الجزئى فى جذب اعلانات ذات سعر ضغطات أعلى كما ذكرنا بالمميزات.


الخلاصة :
لتنشئ مدونتك عليك تحديد هدفك من البدايه , هل ستتبع المدرسه الأولى أم الثانيه أم الثالثة أم ستحاول المزج بين بعض الأفكار من كل مدرسة؟..اختر مدرستك ثم ابدأ التطبيق.

خدمات يمكنك الاستعانة بها :

  • Google Trends : وهى توضح توجهات المستخدمين فى البحث عبر محرك جوجل (الأشهر والأكثر استخداماً بطبيعة الحال) ماعليك سوى كتابة كلمة أو عبارة ما فى خانة البحث وسيقوم جوجل بعرض توجهات المستخدمين لهذه الكلمة أو العبارة خلال الفترة الزمنية التى تحددها له وكذلك المنطقة الجغرافيه, وبناء على ذلك يمكنك معرفة هل موضوع الذى ستقوم بانشاء مدونة بخصوصه عليه نسبه لابأس بها من عمليات البحث أم لا.
  • Google KeywordTool : وتمكنك من معرفة مقدار تنافس المعلنين على كلمة معينه , وكذلك متوسط عدد عمليات البحث عنها خلال شهر , وكذلك بعض الكلمات القريبة منها والتى قد تفيدك فى انشاء موضوع مدونتك.

 

تعليقات

تعليق

تصفح بكل حرية المواقع المحجوبة

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

اشترك الان