الرئيسية / مقالات / Keyword Tool أصبحت الآن Keyword Planner

Keyword Tool أصبحت الآن Keyword Planner

Keyword Tool أصبحت الآن Keyword Planner

Keyword Tool أصبحت الآن Keyword Planner
Keyword Tool أصبحت الآن Keyword Planner
فوجئ العديد من ناشرى إعلانات أدسنس ممن يعتمدون على أداة Keyword Tool للبحث عن نيتش ربحى مناسب برسالة من جوجل تفيد بدمج تلك الأداة بـ Keyword Planner , و أنها لم تعد أداة مستقلة بذاتها , و طالتها بعض التعديلات الطفيفة .. لنتعرف على المزيد فى الأسطر التالية.
لاشك أن أداة Keyword Tool من أهم الأدوات التى يستخدمها ناشرى إعلانات أدسنس خاصة هؤلاء الذين يعتمدون على استراتيجية (النيتش) لتحقيق أرباحهم .. حيث تتيح لهم معرفة متوسط سعر النقرة على الإعلانات التى تجذبها كلمة مفتاحية بعينها , و كذلك مدى التنافسية من قبل المعلنين على تلك الكلمة , بالاضافة لحجم عمليات البحث شهرياً على تلك الكلمة سواء محلياً أو عالميا.
هذا بالطبع جنباً إلى جنب مع استخدامها الأساسى من داخل لوحة تحكم Google Adword من قبل المعلنين لتحديد الكلمات مفتاحية التى يمكن أن يعتمدوا عليها فى حملاتهم الدعائية و التى يمكن أن تأتى بأعلى عدد ممكن من الزيارات بأقل تكلفة للنقرات.
اليوم أصبح الوضع مختلفاً قليلاً ؛ فقد أعلنت جوجل عن استبدال أداة Keyword Tool بـ Keyword Planner تسهيلاً على المعلنين لتخطيط حملاتهم الإعلانية. لكن و بما أننا نحن (الأدسنساوية) أدمنّا تلك الأداة , و مهما عدّلو عليها فسنلوى عنقها لصالحنا 🙂 .. إليكم الآن شرح لواجهة لوحة تحكم الـ Keyword Planner و كيفية استخدامها لبحث الربحية و التنافسية لأى نيتش:

    شرح استخدام Keyword Planner

1 قم بتسجيل الدخول إلى حسابك لدى Google Adwords.

2 – من القائمة الرئيسية , اضغط القائمة المنسدلة Tools and Analysis , و اختر منها Keyword Planner.

خطوات الدخول لأداة Keyword Planner

3 –  قم باختيار Search for keyword and ad group ideas.

4 – سيظهر لك الآن نموذج , تقوم بإدخال الكلمة / الكلمات المفتاحية التى تريد بحث ربحيتها من خلاله كما يلى :

   (4 – أ) your product or servise : هنا تقوم بإدخال الكلمة / الكلمات المفتاحية.
  (4 – ب) Targeting : حدد ملامح السوق الذى تستهدفه ( كامل العالم أم دولاً بعينها – لغة الزوار).
  ( 4 – ج) Customize your search : حيث يمكنك تخصيص عملية البحث أكثر بألا يقل عدد مرات البحث عن عدد معين , أو ألا يقل سعر النقرة CPC عن قيمة محدده. أيضاً تحديد مدى تنافسية المعلنين على تلك الكلمة.
لاحظ أن هناك خيارات قد تجاهلتها ؛ فهى تفيد المعلنين أكثر منّا نحن عالم الناشرين.
5 – اضغط على Get ideas.

نموذج إدخال بيانات الكلمات المفتاحية لأداة Keyword Planner

6 – ستفتح لك صفحة جديدة الآن مشابهة لتلك التى كانت تخص الـ Keyword Tool , فالجدول الرئيسى يشمل عدد الزيارات الشهرية , و المنافسة , و كذلك متوسط سعر النقرة.

واجة Keyword Planner و التى تشبه إلى حد كبير تلك التى كانت تخص Keyword Tool
7 – هل افتقدت الأنواع الثلاثة للبحث عن اللكلمات المفتاحية ( Broad , Exact ,
Phrase ) ؟ حسناً , قم بالضغط على رمز القلم الموجود أقصى يمين الجدول
من الأعلى , و ستجدهم بانتظارك 🙂
الموضع الجديد لـ Exact , Phrase , Broad

 

بست !! .. أنصحك و بشدة أن تطلع على تدوينة ( المعيار المادى للنيتش ) ؛ فالعديد من المصطلحات المستخدمة هنا قد تم شرحها باستفاضه هناك

    فروقات بين Keyword Planner , و Keyword Tool

رغم أنه – و كما لاحظت – أن الواجهتان شديدتا الشبه بين الأداتين إلا أنه لا تزال هناك بعض الاختلافات الجوهرية بينهما .. أهمها :

1 – يلزم تسجيل الدخول من الآن فصاعداً إلى Google Adwords لاستخدام Keyword Planner على عكس الـ Keyword Tool و التى كان من الممكن استخدامها دون الحاجة لتسجيل الدخول مع بعض الصلاحيات المحدودة.

2 – عدد عمليات البحث شهرياً لأى كلمة مفتاحية باستخدام Exact مع الـ Planner غالباً ستجدها أعلى من تلك التى كنت ستجدها مع الـ Tool ؛ لأنه تم إضافة عمليات البحث التى تتم من خلال الأجهزة اللوحية و الهواتف الآن , و هو ما لم يكن متاحاً افتراضياً مع الـ Toolفى السابق.

شخصياً لا أجد اختلافاً جذرياً بين الأداتين .. التخوف الآن من البرمجيات الخارجية و التى كانت تستعين بـ Keyword Tool كـ Traffic Travis و غيرها. هل ستستطيع ترتيب أوراقها سريعاً ؟ أم ستترك الناشرين الذين يعتمدون عليها فى حيص بيص ؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمه.
ماذا عن تقييمك أنت لتلك التغييرات ؟ و هل تجد لها تأثيراً على عملك باستراتيجية النيتش ؟ .. أنتظركم بالتعليقات. 

منقول من مدونة : http://www.adsense-plan.com/2013/08/keyword-tool-keyword-planner.html

Keyword Tool أصبحت الآن Keyword Planner

 

تعليقات

تعليق

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.