تعرف على البنك الشعبي وخدماته خاص بأصحاب الويب

تعرف في هذه المقالة والتي هي ضمن  سلسلة من المقالات حول الأبناك و خدماتها و بالأخص لأصحاب الويب المغربي. كما قرأت من العنوان سوف يكون هذا الموضوع حول البنك الشعبي وخدماته بإختصار. أتمنى لك إستفادة  من الموضوع  وأن أكون قد اجبتك على تساؤلاتك.

تعرف على البنك الشعبي

تعرف على البنك الشعبي وخدماته خاص بأصحاب الويب
تعرف على البنك الشعبي وخدماته خاص بأصحاب الويب

نبدة عن البنك الشعبي المركزي من ويكيبديا : 

البنك الشعبي المركزي هو بنك مغربي، تم تأسيسه سنة 1961، ولعب دور كبير في اقتصاد المغرب. يتوفر على أكبر شبكة وكالات بنكية بالمغرب إذ وصلت منتصف سنة 2010، إلى 882 وكالة، توفر خدمات لأكثر من 3،2 مليون زبون، ويستحوذ البنك على 60% من مجموع المذخرات المحلية للشتات المغربي في الخارج. وهو أول بنك معترف به دوليا في المغرب. للبنك مكاتب في كل من ألمانيا، انكلترا، كندا، إسبانيا، فرنسا، جبل طارق، هولندا، بلجيكا وبإيطاليا. سنة 2011 احتل المرتبة الأربعين في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 شركة في العالم العربية.

تعرف على قائمة ما يقدمه البنك من خدمات لك و يمكنك فعلها متى تشاء  عند أي وكالة بنك شعبي وهي من القانون التنظيمي اي من حقك فتح حساب لدى البنك شريطة ان يكون سنك فوق 18 سنة وأن تقوم بإجراءات اللازمة.

لن أكتب هنا  هذه القائمة الطويلة ولكنني سوف اضع لك رابط يمكنك إكتشاف ذلك بنفسك 🙂 .

أسعار البنك ومعلومات أخرى

كيفية فتح حساب بنكي عادي مع البنك الشعبي

لفتح حساب مع البنك الشعبي سوف تحتاج فقط لبطاقة وطنية بالإضافة لمبلغ  180درهم لدفع رسوم فتح حساب.  خد معك 500درهم كمبلغ أولي لفتح حساب يتم إقتطاع منه مبلغ الرسوم ويمكنك سحب الباقي في ما بعد.

هناك رسوم يتم إقتطاعها  وهي في سقف 40درهم كل 3 أشهر و دلك على حسب العمليات التي تقوم بها في حسابك. 

يمكنك طلب بطاقة إلكترونية لسحب من ATM و ايضا شيك و خدمة ويب و موبايل ولكن تجنب تفعيل باكات مع الحساب العادي لكي لا تزيد إقتطاعات.

السن القانوني للحصول على حساب هو 18سنة.

حساب بنكي عادي مع البنك الشعبي
حساب بنكي عادي مع البنك الشعبي

بطاقة I-c@rd

بطاقة I-c@rd
بطاقة I-c@rd

I-c@rd هي بطاقة  مخصصة فقط لدفع عبر الإنترنت.وتسمح لحاملها بعمل دفوعات على المواقع التجارية العالمية و الوطنية بشكل امن وأيضا بالنسبة لأصحاب الويب تسمح بربط بالبنوك إلكترونية متل بايبال و  okpay و غيرها من الابناك و خدمات ك إعلان عبر ادوردز و فايسبوك و غيرها من الامور على شبكة العنكبوتية.

عيب البطاقة أنه لا يمكنك السحب منها لأانها مستر كارد وهدا يعني ان البيبال لا يقبل السحب لذلك تحتاج ل فيزا.

بالنسبة لربط البطاقة عند إدخال الرقم و ربط إنتظر  4 أيام إلى اسبوع تم توجه نحو بنك المشترك به او إتصل ب الوكالة الرئيسية و إستشر حول الكود الدي وصل في تقرير دفعات حسابك i-card وهكذا تضع كود ويتم التفعيل

*لطلب البطاقة هناك رسوم وهي : مبلغ فتح حساب خاص بها هو  في حدود 100درهم هذا فقط لطلب i-c@rd  بإضافة يتوجب ان تتوفر على حساب بنكي اولا مع البنك ورسوم فتحه هو 180درهم لكن خد معك مبلغ 500درهم . 

فوائد البطاقة :

  1. تسمح لك بسقف دفع  لا يتجاوز 50000درهم في السنة أي انه يمكنك شراء بها  على المواقع الوطنية المغربية لحدود هذا المبلغ.
  2. بالنسبة للمواقع الدولية فهي تعطيك الحق فقط في 10000درهم كسقف دفع يمكنك تعامل به في المواقع الدولية.  😛
  3. يمكنك تعطيل البطاقة عبر بوابة شعبي نت عند إنتهاء من الشراء او غيره كوسيلة حماية لك ويمكنك تفعيلها مرة اخرى عند إحتياج لها.

بالنسبة للإقتطاعات التي توجد مع البطاقة عند الشراء ليس هناك حساب قار لها فهي متغيرة مع نوع الموقع الدي قمت بالدفع فيه و بالوسائل التي يستخدمها الموقع وأيضا بالمبلغ المدفوع.

ولكن هذه وتيقة البطاقة التي خرجت في الاول :

I-card
I-card

خاص بأصحاب الأدسنس

ما سوف تحتاجه :

  1. في بنك لن تملأ شيء فقط سوف تقوم بإمضاء ودفع الرسوم.
  2. بعد قبول حسابك يمكنك طلب معلومات التي دكرتها في موضوع السابق.
  3. بعد أخد لمعلومات سوف تدهب لإعدادات دفع في حسابك وتدخلها.
  4. قريبا سوف اضع شرح لطريقة رغم انها اسهل من ان يتم شرحها.

لا نتسوا مشاركتنا اسئلتكم و ارائكم وإقتراحاتكم.

 بوابة الشعبي نت

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.