كيف تـقرأ 8 كتب في 10 دقائق على الأقل ….

متوسط معدل قراءة الفرد في الوطن العربي 6 دقائق في السنة. (تقرير التنمية الثقافية٬ مؤسسة -الفكر العربي-)

– مدونة ديما هنا،

 كثير من الناس إما لا يقرؤون بالمرة٬ و النوع الثاني إذا قرأ تراه يتجول بين الكتب٬ صفحتين من هذا الكتاب٬ ثلاث صفحات من ذلك الكتب٬ أربع أو خمس صفحات من كتاب آخر و هكذا دواليك٬ و في الأخير فإنه لا يختلف كثيرا عن النوع الأول الذي لا يقرأ بالمرة٬ لأنه غالبا لم يستوعب أي كتاب من تلك الكتب التي تجول بينها.

[yassine2]أرجو أن لا تقع في مثل هذا الخطئ٬ لذا فعند قراءة أي كتاب فالأفضل الإنتهاء منه أولا ثم الإنتقال إلى الكتاب الموالي.

هناك بعض الناس يتعللون بأن لا وقت لديهم للقراءة و لذلك فهم لا يقرؤون٬ و لهذا فسنسعى في هذا المقال لتقديم فكرة ستساعدك على القراءة بشكل مريح و أكثر استفادة.

الفكرة بسيطة٬ فقط اقتطع 10 دقائق من يومك و التزم بها كل يوم بدون انقطاع.

{خير العمل أدومه و إن قل} حديث صحيح:

لو قرأت 10 دقائق في اليوم فستوفر ما مجموعه 3360 دقيقة في السنة٬ أو بمعنى آخر 56 ساعة. قراءة 56 ساعة متواصلة تساوي ما يعادل 8 كتب متوسطة الحجم٬ أي باستثمارك لمدة 10 دقائق فقط في اليوم ستكون حصيلتك في السنة هي 8 كتب من دون مجهود كبير أو تعب.

كيفية التطبيق:

خذ كتابا متوسط الحجم يكون عدد صفحاته حوالي 200 صفحة و ضعه أمام رأسك في المكان الذي تنام فيه. كل ليلة تذهب للنوم أمسك الكتاب و اقرأ لمدة 10 دقائق فقط قبل أن تنام.

اجعل هذه العادة يومية و مارسها بشكل منتظم و بدون انقطاع٬ و ستجد نفسك تقرأ 8 كتب في السنة بدل أن تصنف ممن يقرؤون 6 دقائق في السنة.

قراءة ثمانية كتب جيدة ستغير حياتك إلى الأفضل و تجعلك إنسانا آخر من دون شك.

القراءة تصنع الرجال.~فرانسيس بيكون

[yassine1]

 

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.