الدليل الكامل لـ SEO المواقع Streaming (الجزء الأول)

• الدليل الكامل لـ SEO المواقع Streaming •

مواقع ستريمنج ليست معقدة وعملية تحسينها لمحركات البحث تحتاج فقط لخبرة بسيطة وتعرف على نقاط  وتتبعها كما تحتاج لوقت وأنا من خلال الدورة اقدم لكم دليل كامل لبناء موقع streaming داخلياً وخارجياً على أكمل صورة ولديه القدرة على المنافسة فى محركات البحث .

للإشارة سوف يتم وضع شروحات فيديو قريبا ( أخوكم مشغول زفافي على الابواب  😉 لنا عودة قريبا )

الدليل الكامل لـ SEO المواقع Streaming (الجزء الأول)
الدليل الكامل لـ SEO المواقع Streaming (الجزء الأول)

• الصورة الداخلية لموقع Streaming ناجح•

أولا : الصفحة الرئيسية Index  و القائمة Menu :

الصفحة الرئيسية Index و القائمة Menu
الصفحة الرئيسية Index و القائمة Menu

صفحة الاولى index هي واجهة موقعك وهي التي سوف تكون أكثر زيارة وسوف يتم إشارة إليها من مواقع أخرى مما يتوجب عليك إهتمام بها لأنها أهم صفحة داخل موقعك وصاحبة الأعلى اوتورتي بين صفحات موقعك streaming لذا يجب إستفادة منها بشكل صحيح.

نصائح خاصة :

  • إحرص ان تكون صفحتك الرئيسية معدلة جيدا ومقسمة جيدا وتشير إلى كل عناصر موقعك من تقسيمات وصفحات اخرى.

شوف كمتال اي موقع ستريمنج ناجح 😉

ثانياً : خصائص الموقع categories وروابط الأقسام والمحتوى :

 خصائص الموقع categories وروابط الأقسام والمحتوى
خصائص الموقع categories وروابط الأقسام والمحتوى

سوف اتحدث فقط عن أحسن الشكل والأفضل والذى يحقق أفضل نتائج ممكنة فى محركات البحث وعليك أن تعمل على التوافق معه.

شكل الاول :

Fairy Tail Episode 121 A Episode 150

هدا الشكل يظهر فقط عنوان البوست  وهو جيد ايضا لأنه يحتوى كلمة الرئيسية للبوست اي فيلم او مسلسل وغيره وهو يستهدف الكلمة مباشرة ولا يتيح لروبوتات جوجل معرفة كتير حول قسم الرابط كما سوف نشاهد في المتال التاني.

الشكل التاني :

La Famille Bélier

هذا الشكل يظهر  قسم الدي ينتمي له البوست محدد في films  ويظهر ايضا اسم الفيلم مباشر او البوست la famille belier وياشا الكلمة المفتاحية التي يستهدفها الموقع  ككل streaming gratuit.

هذا هو رابط المقسم جيدا بمجرد قراءة روبوتات جوجل رابط القسم تقوم بمعرفة ماذا يدور عنه محتوى هذا القسم مما يزيد من سهولة أرشفة وترتيب بوستاته  بشكل أفضل داخل صفحات جوجل الأولى.

ثالثاً : عنوان ووصف الفيلم او مسلسل (بوست بصفة عامة) :

عنوان ووصف الفيلم او مسلسل (بوست بصفة عامة)
عنوان ووصف الفيلم او مسلسل (بوست بصفة عامة)

بالنسبة للعنوان كما تلاحظون في اغلب المواقع هناك من يكتفي فقط بإسم الفيلم او مسلسل  وهناك من يضيف على الإسم

كلمة مفتاحية كمثال :  إسم الفيلم + streaming gratuit او   إسم+en stream complet وغيرها
وهكذا المهم ان يكون العنوان جداب به إسم المحتوى واضح وأن يكون في حدود 70 حرف.

الوصف كذلك غالبا ما يقون تقديم للفيلم او فقرة تكتبها يدويا كل حسب توجهه ولمغزى واحد وهو ان تكون مفهومة للمستخدم وتحترم شروط جوجل  وغالبا في وصف يجب ان لا يتعدى 156 حرف كحد اقصى وتكون هناك إضافات وردبريس تتكلف بهدا متل yoast و all in one seo pack.

وهدا الموقع يعطيك إمكانية حساب عدد الأحرف في عنوان الدي إخترته لصفحاتك  : http://www.seomofo.com/snippet-optimizer.html

رابعاً : ال Tags  والروابط الداخلية :

ال Tags والروابط الداخلية
ال Tags والروابط الداخلية

ليكون لديك موقع قوي ينافس المواقع الأخرى  إليك هذه النصيحة عند بناء موقعك فى البداية تأكد من إستخدام نظام ربط داخلى Internal Linking System ويستحسن تبحث عن إضافة تقوم بهدا اتوماتيكيا وهو موجود لمن يستخدم الوردبريس ويمكنك عند إدخال محتوى كتقديم لفيلم ان تربد تاج  مع رابط لاحد الافلام الدي فيه نفس الكلمة او نفس الممتل كمتال هذا ما يسمى  الربط ما بين محتوى  موقعك والـ Tags التى تستخدمها داخل موقعك شاهد المثال  : عندما تقوم بكتابة تقديم لفيلم  ويُذكر بداخله كلمة “boxoffice”  يتم ظهور رابط المتصل بالكلمة  هدا سوف يتحسن صفحتك داخليا وإرتباطها.

خامساً : أسلوب عرض محتواك ورؤية الموقع :

أسلوب عرض محتواك ورؤية الموقع
أسلوب عرض محتواك ورؤية الموقع

المحتوى متجدد يعني تضع اخر ما يتم عرضه من افلام و مسلسلات وغيره  وتكون إضافة يوميا بشكل مستمر  ومنسق كدلك كتابة تقديم ومعلومات الفيلم او المحتوى  يكون غير منقول حتى وإن اخدت من allocine او imdb حاول يكون مكتوب بيدك بأسلوبك  وتكون صفحتك لا تأخد من اي موقع شيء  لكي تفحص صفحتك  ومشاهدة هل هي تشبه موقع اخر في محتوى يمكنك إستخدام موقع : copyscape.com .

 مرة اخرى المحتوى صفحتك هو ما يحدد قوة صفحتك وعرضها ويعطي لي جوجل  اهمية  لفحص صفحتك الداخلية  لفحص كلمة المتفاحية المستهدفة ومعرفة هل صفحة تحتوى على كل عناصر تاج إستخدم : https://juxseo.zoomshift.com

كل ما عليك وضع رابط صفحة والكلمة المستهدفة وسوف يعطيك تقرير عن حالة ظهور الكلمة في الصفحة.
أيضا هدا الموقع  والدي يفحص لك صفحة موقعك وامور اخرى عليك مراعاتها :   http://seositecheckup.com قم بإصلاح كل الاخطاء في موقعك.

سادساً : صحة موقعك وسرعته  :

 صحة موقعك وسرعته
صحة موقعك وسرعته

من بين واحد من أهم العوامل خصوصاً بالنسبة لمواقع الستريمنج (streaming) هو  شكل موقعك بما ان زائر سوف يتصفح موقعك لساعات بمشاهدة ما لديك من افلام ومسلسلات وغيره عليك مراعة تصميم مريح سلس سهل يمكن الزائر من إكتشاف موقعك بسهولة لدلك وجب إختيار تصميم جميل.

بما انك تستهدف جمهور كبير وتنتظر الحصول على زيارات كتيرة يمكنك إستخدام إستضافة مشتركة arvixe  كبداية عند بناء الموقع وبدأ في إضافة محتوى وتعلم الية عمل على الموقع بعدها عليك  إنتقال إلى VPS كبداية  فردي بأييبي فردي لإستقبال عدد من الزوار الكبير ويتم توسع في هدا كلما كبر الموقع.

كما لا ننسى ان تصلح كل الاخطاء في الموقع وقد قمت بمشاركة مواضيع حول موقع يعطيك تقرير حول صحة موقعك في 3 عناصر وهي :

  1. عمل فحص لموقعك بواسطة onpage.org

  2. مشاكل Technical Aspects في تقرير onpage.org

  3. مشاكل SEO Aspects في تقرير onpage.org

سابعاً : إضافة موقعك إلى محركات البحث وسوشيال ميديا :

 إضافة موقعك إلى محركات البحث وسوشيال ميديا
إضافة موقعك إلى محركات البحث وسوشيال ميديا

هذه النقطة الأخيرة في هذا الجزء الاول من الدليل الكامل لـ SEO المواقع Streaming  سهلة كل ما عليك هو إضافة موقعك لمحركات البحث من خلال بلوجين yoast الدي يسهل الربط او all in one seo  وايضا ربطه بسوشيال ميديا متل فيسبوك و تويتر وغيرها  وسوف يتم تطرق لكل النقاط ف مواضيع قادمة.

ثامناً : باكلينك وتعريف بموقعك  :

هده النقطة تحتاج لصبر فكما قلت ليس من الاول يمكنك وضع باكلينكات لموقعك ويجب تركه  طبيعي تهتم به و بالمحتوى ولكن سوف اضع موضوع شامل لعمل باكلينكات مع وضع قوائم وخطط عمل بكلينك لموقع حتى يكون دو قوة لدى جوجل. تابعونا

إلى هنا ينتهي موضوعنا حول القسم الأول من دليل سيو  لمواقع السترمنج اتمنى ان ينال إعجابكم وأنا في إنتظار إستفساراتكم وايضا تعليقاتكم حول الموضوع دمتم في رعاية الله.

عن ياسين

ياسين من المغرب مشرف على الموقع وعشاق التدوين على ووردبريس وبلوجر,تفسير خطط إستغلال النت للربح و الإشهار للمبتدئين أحب المساعدة الاخرين لإنجاز طموحاتهم كما أسعى لتحقيقي طموحاتي من خلال هذا الموقع المتواضع أتمنى أن تنال مقالاتي إعجابكم و أن أكون أول من يدعمكم لشق طريقكم نحو الربح و الإستفادة من خلال عرض مجموعة من المعلومات والمواضيع القيمة.